أخبار عاجلة

أهالي ديرك تندد بالقصف الدولة التركية على مناطق شمال وشرق سوريا

خرج المئات من أهالي مدينة ديرك (المالكية) وقراها أقصى شمال وشرق سوريا في المظاهرة تنديداً بالقصف الدولة التركية على مدينة تل تمر ومقاطعة عفرين وشنكال.
تجمع المئات من أهالي مدينة ديرك وقراها في ساحة آزادي للخروج بمظاهرة استنكارية لهجمات الدولة التركية على مناطق شمال وشرق سوريا وشنكال والذي أدى خسائر البشرية في قوات سوريا الديمقراطية والمدنيين.
انطلقت التظاهرة التي شاركت فيها مكونات مدينة ديرك من ساحة آزادي وجالت شوارع مدينة ديرك مروراً بسوق المركزي للمدينة وسط الشعارات التي تندد بصمت الدولي حيال ما ترتكبه الدولة التركية بحق الشعب في شمال شرق سوريا وشنكال، كما رفعوا الاعلام والرموز التي تمثل مكونات المنطقة، إلى جانب لافتات كتبت عليها” الصمت الدولي هو الموافقة على إبادة إرادة ايزيدخان”.
هذا توقف المتظاهرين وسط سوق المدنية والتي تحولت التظاهرة إلى تجمع الجماهيري، والقت باسم مؤتمر ستار فاطمة كلمة قالت” ندين وبشدة هجمات الدولة التركية على شنكال وتل تمر وزركان والذي استشهد من خلال العديد من رفاقنا.
وطالب فاطمة الشعب بالالتفاف حول قوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية وإصرار على المقاومة، ودعت المجتمع الدولي إلى ردع التركية على سياستها العدائية على مناطق شمال وشرق سوريا”.