أخبار عاجلة

إطلاق حملة هاشتاغ لفرض حـ.ـظر جوي على شمال وشرق سوريا

نشـطاء وساسة حملة هاشتاغ على مواقع التواصل الاجتماعي، لفرض حظر جوي على شمال وشرق سوريا.
ونشر الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي، صالح مسلم على صفحته في تويتر صورة يظهر فيها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على دبابة لتنظيم داعش الإرهابي متجهاً إلى سوريا وخلفه قوافل من الإرهابيين.
وقد أرفق مسلم هذه الصورة بعبارة “أوقفوا الفظائع التركية” مكتوبة باللغة الإنكليزية وأضاف إليها هاشتاغ
#NoFlyZone4RojavaNow
كما تداول مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، فرهاد شامي الهاشتاغ، مرفِقاً إياه بعبارة باللغة العربية: “أن مقتل زعماء داعش في المناطق التي تحتلها تركيا يمكن قراءة ذلك أن الاستخبارات التركية على علاقة متينة مع قادة وأمراء داعش”.
الناطق باسم الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، لقمان أحمي، تداول هو الآخر الهاشتاغ على صفتحه في تويتر وأرفقه بصورة لمسجد استهدفه الاحتلال التركي في عين عيسى، بالإضافة إلى عبارة بالقول: الهاشتاغ الرسمي لحملة فرض حظر جوي على مناطق شمال وشرق سوريا”.
أما نائبة الرئاسة للمجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة، آهين سويد فقالت في تغريدة: “لوقف قتل الأطفال وتهجير المدنيين والتغيير الديمغرافي ولحماية مشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية نرفع صوتنا لفرض حظر جوي على مناطقنا وإيقاف وحشية وهمجية الدولة التركية المتعطشة لسفك الدماء والدمار”.
كما قالت الإعلامية ليلى عبدي، على صفحتها في تويتر: “من أجل من فقد عائلته بفعل الاحتلال التركي .. ادعموا حملة الهاشتاغ” وأرفقتها بالهاشتاغ وصورة طفل صغير على ضريح شهيد.