أخبار عاجلة

إلهام أحمد: التقارب بين “أنقرة” و’دمشق” سيكون على حساب تطلعات الشعب السوري

قالت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية “إلهام أحمد” إن التقارب بين الحكومتين التركية والسورية سيكون على حساب تطلعات الشعب السوري.
وجاء حديث رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية أثناء الملتقى التشاوري المنعقد في مدينة الرقة، لمناقشة مفهومي الهوية الوطنية الجامعة، واللامركزية، والذي باشر أعماله أمس الجمعة، ويستمر ليومين، بمشاركة مسد، وحضور قوى وتيارات وشخصيات وطنية من كافة المناطق السورية.
وأضافت أحمد، “تركيا استغلت المأسـ.ـاة السورية منذ البداية لخدمة مصالحها التوسعـ.ـية في دول المنطقة وهي استغلت حتى ملف اللاجئين السوريين”، على حد قولها.
وتابعت: “تدخل الأطراف الدولية بالشأن السوري لن يساهم بإنهاء الحـ.ـرب في البلاد”.
وأكدت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية أن حل الأزمـ.ـة السورية لن يأتي من الخارج، لأن الدول المتدخلة في الأزمـ.ـة السورية تسعى للحفاظ على مصالحها فقط، حسب تعبيرها.
وأشارت، إلى أهمية توافق الفرقاء السوريين وتجاوز حالة التشـ.ـرذم التي تعاني منها القـ.ـوى الديمقراطية لتشكيل حالة جديدة في الأزمـ.ـة السورية تهدف لوقف الحـ.ـرب.
وقالت إن “نسبة كبيرة من السوريين متوافقين على الحل السياسي في سوريا لكن هذه الأصوات لاحول لها ولا قوة، لذلك يجب توحيدها لجهة التغـ.ـيير لإنـ.ـهاء هيمـ.ـنة القـ.ـوى الإقليمية وإنـ.ـهاء الاستبـ.ـداد في سوريا”.