أخبار عاجلة

الإدارة الذاتية تدعو أمريكا وروسيا إلى الالتزام بمسؤولياتها حيال المنطقة


تلتزم قوات سوريا الديمقراطية بالتفاهمات الحاصلة بين كلّ من روسيا وتركيا من جهة, وتركيا وأمريكا من جهة أخرى، والتي تتمحور حول وقف إطلاق النار, مع استمرار هجمات جيش الاحتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا, بالرغم من التواجد الأمريكي والروسي، وانتشار حرس الحدود السوري، واستمرار الدوريات بين كل من روسيا وتركيا.

وتعقيبا على ذلك، قالت الرئيسة المشتركة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بيريفان خالد: “العدوان المستمر الذي يقوم به جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على المنطقة, وآخره على ناحية عين عيسى عبر طائراته المُسيّرة, وتهجيره للمدنيين, وخطف وقتل المواطنين, يؤكد مرة أخرى أن هذا النظام المجرم لديه أطماع باحتلال المزيد من الأراضي السورية”.

كما ورأت بيريفان خالد أن “هذه الهجمات تحصل بهدف إعادة إحياء مرتزقة داعش، والجماعات الإرهابية، بعد هزيمتها على يد قوات سوريا الديمقراطية”.

وأشارت بيريفان خالد، إلى أن استهداف عين عيسى بعد إعلان وقف إطلاق النار في شمال وشرق سوريا بضمانة روسية، والتزام قوات سوريا الديمقراطية بكافة تعهداتها، يوجب على الدولة الروسية الراعية لهذا الاتفاق أن تقف عند مسؤولياتها، “وأن تأخذ موقفاً حازماً ورادعاً للنظام التركي ومرتزقته, والحد من اعتدائه المستمرة رغم جميع التفاهمات الحاصلة”.

وأدانت بيريفان خالد، الهجوم التركي, قائلةً: “ندين ونشجب هذا العدوان على ناحية عين عيسى، وندعو روسيا وأمريكا والمجتمع الدولي لردع النظام التركي عن عدوانه ومجازره التي ترقى لجرائم حرب”.