أخبار عاجلة

البيشمركة القدامى يتضامنون مع قوات الكريلا بوجه الاحتلال التركي

اكد محاربو البيشمركة القدامى في جنوب كردستان خلال زيارة لهم الى قنديل على دعمهم لقوات الكريلا ورفضهم الاحتلال التركي، وضرورة الوقوف به الهجمات التركية المتواصلة على المناطق الشمالية من اقليم كردستان.
وصل يوم امس وفدان منفصلان من محاربي البيشمركة القدامى من رانيا ومن كرميان،الى قنديل للتضامن مع نشاط”الدرع البشري” ضد الهجمات التركية.
ويواصل مجموعة من الشبان من اهالي جنوب كردستان نشاطهم منذ 14 حزيران،حيث اعلنوا عن انفسهم “درعاً بشرياً” بوجه الاحتلال التركي.
المحاربون البيشمركة زاروا قنديل بهدف التضامن مع حملة الشبان في قنديل، و تعبيراً عن رفضهم للاحتلال التركي.

وادان وفدا البيشمركة في بيانين منفصلين لهما قرأوها من هناك،الهجمات التركية على اراضي جنوب كردستان .وناشدا المجتمع الكردستاني للتحلي بموقف مناهض “للاحتلال التركي”.
وبعد ساعات من زيارة البيشمركة، شن جيش الاحتلال التركي هجمات جوية على منطقة خواكورك، في حوالي الساعة 4:00 من مساء الجمعة.
وكثفت الدولة التركية هجماتها على اراضي جنوب كردستان يتخلل ذلك اجتياحاً برياً، وتلحق خسائر بالارواح واضرار بممتلكات الشعب، في ظل صمت حكومتي العراق واقليم كردستان.
ويأتي القصف تزامناً مع زيارة اجراها نيجيرفان البارزاني، إلى تركيا يوم الجمعة، 21 حزيران، 2019، والتقى خلالها بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.