أخبار عاجلة

الجيش الإسرائيلي يشن هجوماً صاروخياً على مواقع عسكرية بالقنيطرة جنوب غرب سوريا

شن الجيش الإسرائيلي ، هجوماً صاروخياً على ثلاثة مواقع عسكرية سورية بالقنيطرة قرب هضبة الجولان، ردا على تسلل طائرة بدون طيار إلى إسرائيل قادمة من سوريا، قبل أن يتم اعتراضها وإسقاطها، وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

من جانبها، أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” تصدي الدفاعات الجوية السورية للهجوم، وأفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية “سانا” ، أن الدفاعات الجوية السورية تصدت  لهجوم صاروخي إسرائيلي على مواقع للجيش في جنوب غرب سوريا قرب هضبة الجولان المحتلة.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن “طيران العدو الإسرائيلي أطلق عدة صواريخ باتجاه بعض نقاط الجيش في محيط بلدة حضر وتل كروم جبا بالقنيطرة واقتصرت الأضرار على الماديات”.

وأكد الجيش الإسرائيلي لاحقا في تغريدة أنه ضرب “ثلاثة مواقع عسكرية في سوريا، ردا على تسلل طائرة بدون طيار إلى إسرائيل من سوريا، تم اعتراضها” من جانب الجيش الإسرائيلي.

كما قال الجيش الإسرائيلي إنه عازم “على العمل بحزم ضد أي محاولة لإلحاق الأذى بالمدنيين الإسرائيليين وخرق السيادة الإسرائيلية”.

و كان المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن “انفجارات هزت مناطق في ريف القنيطرة الشمالي ومناطق أخرى في ريف القنيطرة بالقرب من الحدود الجولان السوري المحتل، ناجمة عن قصف يرجح أنه من القوات الإسرائيلية طال مناطق ومواقع لقوات النظام في ريف القنيطرة”.

وأضاف “استهدفت الضربات الصاروخية منطقة قرص النفل القريبة من بلدة حضر في القطاع الشمالي من ريف القنيطرة، فيما استهدفت الضربات المتبقية مواقع لقوات النظام وحلفائها بالقرب من مدينة البعث وبلدة جبا”.