أخبار عاجلة

الحـ.ـصار الحكـ.ـومي يطال المنظمات الإنسانية

يستمر الحصار الحكومي على حيي الشيخ مقصود والأشرفية ومناطق الشهباء، إذ طال هذه المرة المنظمات الإنسانية والمواد الإغاثية.
وبحسب لجنة الإغاثة في الحيين، فقد منعت “الفرقة الرابعة” التابعة للحكومة السورية، اليوم الخميس، دخول المواد الإغاثية وعدد من المنظمات الإنسانية إلى حيي الشيخ مقصود والأشرفية، بينها منظمة كوبي التي وعدت بدعم فئة المعوقين.
ومنعت الحكومة دخول المواد الإغاثية إلى الحيين منذ 3 أشهر، وفقاً للجنة التي قالت إنه “كان من المتوقع توزيع أكثر من 20 ألف حصة على الأهالي في الحييّن، في الفترة الأخيرة من تشديد الحصار، لكن الفرقة الرابعة منعت ذلك”.
وكانت الحكومة السورية قد منعت الثلاثاء، مرور عدد من الشاحنات التي تحمل الحطب الذي يمكن استخدامه في التدفئة كبديل عن المحروقات إلى حيي الشيخ مقصود والأشرفية.
كما تسبب الحصار، الاثنين، بفقدان طفلة تبلغ من العمر ٣ أعوام لحياتها، في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب، إثر إصابتها بـ “التهاب أمعاء شديدة” وعدم قدرة عائلتها على علاجها بسبب الحصار الحكومي.
يذكر أن الحصار الحكومي يستمر على أكثر من ٣٥٠ ألف شخص في حيي الشيخ مقصود والأشرفية ومناطق الشهباء وسط عدم تحريك الإدارة الذاتية وقوى الأمن الداخلي (الآساييش) ساكناً، في حين أن نشطاء طالبوها بالمعاملة بالمثل وفرص حصار على المربعات الأمنية في القامشلي والحسكة.