أخبار عاجلة

السلطات الأمريكية تعتقل مواطنة متهمة بقيادة كتيبة نسائية لـ “داعـش” في سوريا

اعتقلت السلطات الأمريكية مواطنة بتهمة الانضمام إلى تنظيم داعـش الإرهابـي في سوريا، وتدريب كتيبة نسائية على القتال، إضافة إلى زعماتها لكتيبة نسائية تابعة للتنظيم في مدينة الرقة السورية.
وتم توجيه تهمة تقديم دعم مادي من قبل “أليسون فلوك إكرن” 42 عاماً لمنظمة إرهابـية، وفق ما أفاد المدعي العام الأميركي بولاية فرجينيا، حيث ستمثل أمام المحكمة الجزائية الأميركية لأول مرة يوم غد الإثنين، فيما سيتم غالباً تعيين محامية لها.
والسبت الفائت، تم رفع الدعوى الجنائية بعد إعادة المتهمة إلى الولايات المتحدة حيث لم تكن مشاركتها في تنظيم “الإرهابـي” معروفة علناً قبل ذلك.
وقال ممثلو الادعاء إن “إكرن” أرادت تجنيد عملاء لتنظيم الدولة لمهاجمة حرم جامعي في الولايات المتحدة وشن هجوم آخر على مركز تسوق في البلاد.
ووفقاً لإفادة مكتب التحقيقات الفدرالي، اعتبرت المتهمة “أن أي هجوم لا يقتل عدداً كبيراً من الأفراد مضيعة للموارد”.
وفي أواخر عام 2016 أصبحت فلوك-إكرن زعيمة لكتيبة نسائية تابعة للتنظيم في مدينة الرقة السورية.، حيث دربت الوحدة النسائية بالكامل على استخدام AK-47 بنادق وقنابل يدوية وأحزمة ناسفة، بحسب الإفادة.
وبحسب مذكرة اعتقال قدمها مساعد المدعي الأول للولايات المتحدة “راج باريخ” يوم الجمعة الماضي، أن المتهمة نفسها دربت الأطفال حتى على كيفية استخدام البنادق الهجومية، وأن شاهداً واحداً على الأقل رأى أحد أطفالها قرابة 5 أو 6 سنوات يحمل مسدسـاً في منزل العائلة في سوريا.
وكشفت وثائق المحكمة أن “فلوك إكرن” انتقلت إلى مصر في عام 2008 وسافرت كثيراً بين مصر والولايات المتحدة على مدار السنوات الثلاث التالية، لكنها لم تعد إلى الولايات المتحدة منذ عام 2011.