أخبار عاجلة
TOPSHOT - This picture taken no November 6, 2021 shows an aerial view of the Naim (Paradise) roundabout in Syria's northern city of Raqa, which was formerly used for executions and beheadings by jihadists during the city's occupation by the Islamic State (IS) group. - Life is slowly picking up in Raqa, where levelled buildings and traces of IS insignia provide stark reminders of the dark era of jihadist rule. (Photo by DELIL SOULEIMAN / AFP) (Photo by DELIL SOULEIMAN/AFP via Getty Images)

الشيخ هويدي الشلاش الهويدي .. ما حدث من أعمال تخـ.ـريـ.ـبية في الرقة هو خـ.ـارج مطالـ.ـب العدالة

في سياق ما شهدته مدينة الرقة يوم أمس من أعمالٍ تخريبية قام بها بعض المتظاهرين خلال احتجاج على مقتل معلمة وطفلتها في الرقة، حيث هاجموا مبنى المحكمة وتسببوا بهروب 30 موقوفاً وجرح خمسة أعضاء من قوى الأمن الداخلي، وخلال لقاء خاص بالمرصد السوري لحقوق الإنسان أكد الشيخ “هويدي الشلاش الهويدي” وهو شيخ عشيرة العفادلة في الرقة، أنه توجه بنفسه إلى قيادة قوى الأمن الداخلي ورأى المجرمين بقبضتهم، وأكد بعدها على توجهه لذوي المغدورة، وطمأنتهم على أن طريق العدالة محقق وأن المحكمة والقضاء لم يبت بالقضية بعد.

وأضاف الهويدي مستنكراً الأعمال التخريبية التي قام بها بعض المحتجون واصفاً إياها “بخارج” إطار مطالب المظاهرة التي أساسها العدالة ولا شيء سواها، مشددا على رفض تسييس أي قضية داخلية من قبل القوى الخارجية.

وخلال مقطع فيديو تم تداوله الشيخ “هويدي الشلاش” تعهد أمام حشودٍ غفيرة من المحتجين بمحاسبة قتلة المعلمة وطفلتها محاسبة عشائرية وأخذ القصاص العادل من الإدارة الذاتية وقسد ووضع حد للفوضى الأمنية في المنطقة.

يذكر أن مدينة الرقة شهدت مقتل معلمة حامل وابنتها بالغة من العمر ثماني سنوات في السادس عشر من شهر يناير الجاري، إثر محاولة شابين من نفس الحي “المشلب” لسرقة المنزل وعند مقاومتهما أقدموا على مقتل المرأة وخنق طفلتها.