أخبار عاجلة

العربي الجديد: “قاتـ.ـل مهووس” يودي بحياة مدني ويصـ.ـيب ستة آخرين في مدينة الباب شمالي حلب

لقي شخص حتفه وأصيب 6 آخرون، في إطلاق نار على يد مسلح في مدينة الباب المحتلة الواقعة تحت سيطرة فصائل مدعومة من أنقرة شمالي حلب، أمس الإثنين.
وأفادت صحيفة “العربي الجديد”، أنه قبيل منتصف الليلة الماضية، قام مسلح يدعى “رجاء البزيعي” من سكان مدينة الباب بإطلاق النار بشكل مفاجئ على المدنيين في الشارع.
وأطلق المسلح النار بداية على سيارة قرب جامع الزهراء عند دوار السنتر ما أدى إلى مقتل سائقها، وتوجه بعدها إلى دوار السنتر وسرق دراجة نارية بعد إطلاق الرصاص على صاحبها.
وأضافت الصحيفة، أنه بعد فرار المسلح بالدراجة باتجاه منطقة “عدسة الزالق”، وقف أمام متجر وأطلق النار، ما أدى إلى إصابة شخصين، وفرّ بعدها في الشارع مطلقاً النار بشكل عشوائي حيث أصاب ثلاثة أشخاص على الأقل بجروح.
ولدى محاولة المسلح فتح قنبلة يدوية على المدنيين أُلقي القبض عليه، فيما لم تتبين بعد أسباب ودوافع تصرفاته والتي تبدو أنها تصرفات “قاتل مهووس”، بحسب الصحيفة.
ولفتت الصحيفة، أن الحادثة أدت لاشتعال احتجاجات في المدينة مطالبة بمحاكمة مطلق النار، وأشارت، إلى أن الحادثة تأتي في ظل فوضى أمنية وانتشار عشوائي للسلاح تعاني منهما مدينة الباب الخاضعة لسيطرة مسلحي المعارضة.