أخبار عاجلة

الفيفا تعاقب ماردونا لـ “سوء سلوكه”

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم -الفيفا- إلغاء عقد اللاعب الأرجنتيني دييغو ماردونا كسفير للمنظمة، بسبب “سوء سلوكه” خلال مونديال 2018 المقام في روسيا.

 

وذكرت صحيفة ”داير كورو”، البيروفية، أن الفيفا لن تسدد الدفعات المستحقة لماردونا، بعد إنهاء التعاون معه، وذلك بسببب قيامه بإشارة “غير لائقة” التقطتها عدسات الكاميرا بعد تسجيل منتخب الأرجنتين هدف التأهل للدور الثاني.

 

وكشفت تقارير إعلامية أن مارادونا يتلقى من الفيفا 10 آلاف جنيه إسترليني يوميا أثناء أداء مهامه، من خلال تنظيم بطولة كأس العالم في روسيا، بالإضافة لحصوله على مبالغ إضافية تشمل بدلات السفر والإقامة وغيرها من النفقات.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي تتخذ فيها الفيفا إجراءات ضد ماردونا، حيث ثبت تعاطيه للمنشطات خلال مونديال 1994 مما أوقع عليه عقوبة قاسية من الفيفا وقتها.

 

ومن جانب آخر، توّعد مارادونا بملاحقة من نشر شائعة وفاته بعد الوعكة الصحية التي ألمت به عقب مباراة الأرجنتين ونيجيريا والتي انتهت بفوز منتخب “راقصي التانغو ” بهدفين مقابل واحد، ما استوجب نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

وعرض مارادونا مكافأة قدرها 10 آلاف دولار لكل من يقدم معطيات تدله على من روج خبر وفاته، التي انتشرت بسبب رسالة يزعم مُرسلها أنه صحفي أرجنتيني مقيم في روسيا، ادعى فيها أن وفاة النجم مؤكدة وأن إعلانها مسألة وقت فقط.