أخبار عاجلة

القيـ.ـادة المركزية الأمريكية تشيد بقسد وتعلن تنفيذها لـ 43 عمـ.ـلية ضد تنـ.ـظيم داعـ.ـش

أشادت القيادة المركزية للجيش الأميركي بقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، وأعلنت عن تنفيذ 43 عملية ضد تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق.

وقالت في بيان نشرته عبر معرفاتها الرسمية، اليوم الخميس، إن قوات التحالف والقوات الشريكة نفذت 43 عملية (10 في سوريا و33 في العراق) ضد تنظيم داعش الإرهابي ما أدى إلى “إضعافه وإخراج العديد من كبار مقاتليه من ساحة المعركة، بما في ذلك أمير الرقة ومسؤول وأمني سوري في التنظيم”.

وأشار إلى أن العمليات أسفرت عن مقتل 11 عنصراً (9 في العراق و2 في سوريا) من التنظيم واعتقال 227 عنصراً (198 في سوريا و29 في العراق)، في حين لم تسفر العمليات عن إصابة أو قتل أي من القوات الأميركية.

وأضاف البيان أن “الدول الأعضاء في التحالف تركز على إضعاف قدرات التنظيم وإعادة الاستقرار إلى المنطقة”.

وذكر الجنرال قائد القيادة المركزية مايكل كوريلا: “في حين أدت جهودنا إلى إضعاف تنظيم داعش، فإن أيديولوجية الجماعة الخسيسة لا تزال غير محتواة وغير مقيدة”.

وأشاد كوريلا بقسد” بقوله: “نشيد بكفاءة ومهنية وتفاني القوات العراقية والسورية (قسد) وقوات التحالف الشريكة (..) جهودهم الحثيثة تضغط باستمرار على شبكة داعش”.

وكانت الولايات المتحدة قد حذّرت مطلع العام الحالي من احتمالية عودة تنظيم داعش الإرهابي مجدداً، معتبرة أن لدى التنظيم جيشاً كبيراً قيد الانتظار في سوريا والعراق.