أخبار عاجلة

ايران  “لن ندخل في حرب مع الولايات المتحدة الامريكية “

 

 

اعتبرت وزارة الخارجية التابعة لنظام الملالي في طهران بأن ادارة ترامب غير جديرة بالثقة ولا تتوفر الظروف حالياً للتفاوض معها, واعتقدت بأن الحرب لن تندلع بين طهران وواشنطن.

وقال المتكلم باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إنه “لا توجد بالتأكيد طريقة للحوار والتفاعل مع أمريكا الحالية وسياساتها، وقد أظهرت الادارة الأمريكية أنها غير جديرة بالثقة”.

وزاد “البعض في أمريكا قد يكون له بعض الآمال، لكن لا تتوفر حاليا الظروف للتفاوض، نظراً للظروف الموجودة، مثل انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي، والأعمال العدائية، والسعي لممارسة الضغط الاقتصادي على الشعب الإيراني وفرض العقوبات”.

القاسمي وحسب اعتقاده اعتبر بأنه لن تندلع حرب بين ايران والولايات المتحدة ، قائلاً “لا أعتقد أن الحرب ستندلع، ولا أعتقد أن أمريكا أصبحت فارغة من العقلاء إلى حد تندفع فيه لاتخاذ خطوة كهذه ضد إيران التي تتمتع بقوة إقليمية وبشجاعة وبسالة شعبها”.

وأردف “لذلك لا أرجح حدوث مثل هذا الأمر لكن سياسات (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب العدائية ستستمر، وفي المقابل إيران على أهبة الاستعداد لمواجهة هذا الأمر وسوف تبذل مساعيها لإفشال هذه المؤامرات وإحباط السياسات العدائية”.

وتابع بالقول “أعتقد أن الشعب الإيراني سينتصر وسوف يتراجع ترامب يوماً ويقدم على طرح مطالبه من إيران بشكل آخر عما يطرحه الآن”.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد صرح سابقاً ، أنه مستعد لإبرام اتفاق حقيقي مع طهران لا يطابق الاتفاق الذي انسحبت منه أمريكا في أيار/مايو الماضي، وذلك بعد يومين من تهديداته لإيران بعواقب “قل نظيرها” عبر التاريخ.