أخبار عاجلة

بريطانيا تعتزم تقديم أكثر من مليوني دولار لمكافـ.ـحة “الكوليـ.ـرا” في سوريا

أعلنت الحكومة البريطانية عن استعدادها لتقديم منحة مالية بأكثر من مليوني دولار إلى منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، بهدف مكافحة مرض الكوليرا، ومحاولة السيطرة على تفشيها في سوريا.
وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان، إن المملكة المتحدة ستقدم مليونين و322 ألف دولار لمنظمة اليونيسف، لمواجهة الكوليرا في أنحاء سوريا.
وسيساهم التمويل في دعم “يونيسف” لتأسيس مراكز لعلاج الكوليرا، وتوفير اللوازم الخاصة لمكافحة الوباء، وحملات التوعية للوقاية منه.
وأعرب مستشار رئيس الوزراء البريطاني، طارق أحمد، عن قلق بلاده العميق من “تفشي مرض الكوليرا في أنحاء سوريا، للمرة الأولى منذ 10 سنوات”.
وأشار أحمد إلى المخاوف من ازدياد حالات سوء التغذية وصعوبة الحصول على المياه النظيفة، “بريطانيا ستواصل العمل مع شركائها الدوليين من أجل ضمان الاستجابة المشتركة لمواجهة الأزمات في سوريا”.
فيما أكدت “اليونيسف” حاجتها إلى 40.5 مليون دولار أمريكي بشكل عاجل، لتوسيع استجابتها الطارئة للكوليرا في سوريا ولبنان وحدهما.
وأعلنت “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة” عبر بيان أمس السبت، عن عدد الإصابات بمرض “الكوليرا” في مناطق شمال غربي سوريا 205 أشخاص، فيما بلغ عدد المشتبه بإصابتهم 4219 حالة.