أخبار عاجلة
A picture shows the Syrian flag swaying in the wind at the Damascus International airport in the Syrian capital on October 1, 2020. (Photo by LOUAI BESHARA / AFP)

بعد الاستهداف الإسرائيلي.. الحكومة السورية تعلق رحلات مطار دمشق الدولي

علقت وزارة النقل السورية، أمس الجمعة، الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر مطار دمشق الدولي، بسبب توقف عمل بعض التجهيزات الفنية بالمطار وخروجها عن الخدمة.
وأضافت الوزارة في بيان لها، بأنه سيتم الإعلان عن مواعيد تسيير الرحلات عبر مطار دمشق فور إصلاح التجهيزات والتأكد من سلامتها وأمان الحركة التشغيلية للمطار وبالتنسيق مع النواقل الجوية.
وفي سياق متصل، أعلنت شركة أجنحة الشام للطيران، تحويل رحلاتها الجوية من مطار دمشق الدولي إلى مطار حلب الدولي.
من جهة أخرى، كشفت الوزارة في بيان لها، عن الأضرار التي لحقت بمطار دمشق الدولي إثر تعرضه لاستهداف إسرائيلي فجر يوم الجمعة.
وقالت بأن “العدوان الإسرائيلي الغاشم تسبب باستهداف البنية التحتية لمطار دمشق الدولي وخروج مهابط الطائرات عن الخدمة حيث تضررت في أكثر من موقع وبشكل كبير، مع الإنارة الملاحية”.
واستهدف أيضاً مبنى الصالة الثانية للمطار وتعرضها لأضرار مادية، تسبب في تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر المطار حتى إشعارٍ آخر، بحسب البيان.
وأشارت الوزارة إلى أن كوادر الطيران المدني والشركات الوطنية المختصة “تعمل على إزالة أثار العدوان وإصلاح الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمطار”.