أخبار عاجلة

بعد تحطم الطراد “موسكفا” الروسي.. عمليات عسكرية جديدة مرتقبة في أوكرانيا

شهدت العاصمة الأوكرانية، كييف، صباح اليوم، دوي انفجارات، حيث انطلقت صفارات الإنذار من الغارات الجوية في أنحاء البلاد، حيث يستعد السكان لعمليات جديدة عقب غرق السفينة الروسية في البحر الأسود.
وقالت وزارة الدفاع الروسية، بأن “نطاق عمليات القصف الصاروخي التي تستهدف مواقع في كييف سيزداد رداً على كل الهجمات وعمليات التخريب التي ينفذها نظام كييف القومي في الأراضي الروسية”، وصفها.
وأمس الخميس، أعلنت الدفاع الروسية، بأن سفينة “موسكفا” غرقت أثناء سحبها إلى الميناء، بسبب عاصفة وظروف جوية سيئة، بعد أن شهدت انفجاراً للذخيرة على متنها.
وأوضحت الوزارة، أن الطراد فقد ثباته، بسبب الأضرار التي لحقت بهيكله، ليغرق إثرها في بحر هائج، مضيفاً بأنه “تم إجلاء كامل طاقم الطراد إلى سفن تابعة لأسطول البحر الأسود”.
وفي وقت سابق، أعلنت أوكرانيا مسؤوليتها عن غرق السفينة موسكفا، قائلة، إن السفينة الروسية الرئيسية في البحر الأسود التي تعود إلى الحقبة السوفياتية أصيبت بصاروخين مضادين للسفن تابعين لها.
و”موسكفا” تأتي أهميّتها العسكرية بحضورها في الدبلوماسية الروسية، ويذكر بأنها قامت بحماية قاعدة “حميميم” الروسية في سوريا بأنظمة دفاعه الجوي، بقدومها إلى البحر الأبيض المتوسط عام 2015.