أخبار عاجلة

بعد هجمات “داعـش” في الحسكة.. روسيا تطلب لعقد اجتماع لمجلس الأمن

تقدمت روسيا، مساء أمس الأربعاء، بعقد اجتماع اليوم الخميس، لمجلس الأمن الدولي بشأن الهجمات التي شنها تنظيم داعـش الإرهابـي، وآخر التطورات في مناطق شمال شرقي سوريا.
وأعرب النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي، في مؤتمر صحفي عن “القلق العميق إزاء التقارير المتعلقة بهجمات داعـش الأخيرة على سجن الصناعة بمدينة الحسكة والوضع العام في ذلك الجزء من البلاد”.
والخميس الماضي، بدأت الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، ومهاجمين من خلايا تنظيم داعـش الإرهابـي مع معتقلين آخرين فارين من السجن.
وأشار “بوليانسكي” على أن موسكو طلبت عقد اجتماع منفصل، من المتوقع أن يتم خلاله الاستماع إلى تقرير نائب الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس إدارة مكافحة الإرهاب في المنظمة الأممية، فلاديمير فورونكوف، وممثلين آخرين عن الأمانة العامة للأمم المتحدة حول آخر التطورات في شمال شرقي سوريا.
وأمس الأربعاء، أعلنت المركز الإعلامي لـ”قوات سوريا الديمقراطية” في بيان صحفي، سيطرتها الكاملة على سجن الصناعة في حي غويران جنوب الحسكة، بعد اشتباكات شهدها محيط السجن، والتي انتهت باستسلام جميع عناصر التنظيم في أعقاب اشتباكات ببعض المباني، في إطار حملة “مطرقة الشعوب”.
وعبرت الأمم المتحدة ومنظمات إغاثة دولية عن خوفها على مصير القاصرين الذين يعيشون إلى جانب نحو خمسة آلاف محتجز بالسجن.