أخبار عاجلة

بـ 60 غـ.ـارة جوية وآلاف القـ.ـذائف.. الاحـ.ـتلال التركي يسـ.ـتهدف مناطق شمال وشرق سوريا

استهدف الاحتلال التركي 217 قرية وبلدة في شمال وشرق سوريا، بـ 60 غارة جوية و7227 قذيفة مدفعية وهاون، خلال أقل من 20 يوماً.
وجمعت وكالة أنباء هاوار حصيلة 19 يوماً من هجمات الاحتلال على مناطق متفرقة من شمال وشرق سوريا.
ووفقاً لما نشرته الوكالة اليوم على موقعها، فمنذ ليلة 19 تشرين الثاني الماضي ولغاية 23 من الشهر نفسه، قصف الاحتلال مناطق شمال وشرق سوريا بـ47 غارة بالطيران الحربيّ، و20 هجوماً بالطيران المسيَّر، و3761 مرةً بالمدفعيّة الثَّقيلة والهاون والدبابات وشتى أنواع الأسلحة.
أما من 23 الشهر نفسه ولغاية 7 كانون الأول الجاري، قصف الاحتلال التركي 79 قرية في منطقة الجزيرة بأكثر من 412 قذيفة بالمدفعية الثقيلة، وأكثر من 94 قذيفة هاون، بالإضافة إلى أسلحة الدوشكا و13 مرة بالطائرات المسيَرة، وأكثر من 13 غارة بالطيران الحربيّ.
وفي الشهباء وعفرين المحتلة، تعرضت 41 قرية لأكثر من 2071 قذيفة بالمدفعية الثقيلة، و546 مرة بمدافع الهاون و21 قذيفة بالدبابات والقنابل المتفجرة، و350 قنبلة مقذوفة.
بينما قصف الاحتلال 97 قرية في منطقة الفرات بأكثر من 287 قذيفة هاون، و210 قذائف للمدفعية الثقيلة، 20 مرة بالدبابات والقنابل المتفجرة وأسلحة القناصة و3 مرات بالطائرات المسيَرة، بالإضافة إلى أسلحة الـ (BKC) وصواريخ الـ (B –7).
الخسائر البشرية
أسفر القصف التركي على المناطق المذكورة عن فقدان 13 مواطناً إصابة 22 آخرين بينهم 6 أطفال.
بالإضافة إلى فقدان 18 من قوات الحكومة السورية وإصابة 4 آخرين
المنشآت الحيوية.
كما استهدف الاحتلال التركي مشفى ومسجداً في بلدة “التروازية” التابعة لناحية عين عيسى دمر بشكل شبه كامل، إضافة إلى تدمير مشفى كورونا بالكامل في مشتنور.
واستهدف محطات البترول كـ (ديرنا قلنكا، غر/ تل حسناك، معشوق، عودة، تل جسر، علي قاصو، كرهوك وعلي آغا، طفلة)، بالإضافة إلى منشأة غاز السويدية، ومحطة الكهرباء في قرية مزكفت التابعة لناحية تربه سبيه، وشركة نوروز في مدينة القامشلي.
كما استهدف أكاديمية قوى الأمن الداخلي “السوتورو” في قرية “روتان” بناحية تربه سبيه، ومخيم الهول الذي يحوي عوائل إرهابيي تنظيم داعش في الحسكة.
بالإضافة إلى استهداف الاحتلال للمخبز الوحيد في قرية الربيعات بناحية زركان في مقاطعة الحسكة والذي كان يزود سكان أكثر من 20 قرية وبلدة بالخبز قبل استهدافه.