أخبار عاجلة

بوادر انتفاضة شعبية في المناطق السورية المحتلة.. ما هي الأسباب؟

تشهد المناطق السورية التي تحتلها تركيا ومرتزقتها، بوادر انتفاضة شعبية جديدة ضد ممارسات الجماعات المرتزقة عبر ما تسمى المؤسسات التابعة للاحتلال التركي.

وخرجت، اليوم الاثنين، انتفاضة شعبية جديدة في مدن الشمال السوري المحتل (أعزاز- بزاعة- الباب- مارع)، ضد الفساد في المؤسسات التابعة للاحتلال التركي ومنها فساد شركات الكهرباء والأفران ورفع المحتجون لافتات كتب عليها “الخبز والكهرباء” خط أحمر.

ورفعت شركات الكهرباء التركية سعر الكهرباء المنزلي إلى1,47 ليرة تركية للكيلو واط الواحد، وبحال تم تعبئة الكرت بأكثر من 150 يصبح سعر الكيلو 2,50 ليرة تركية والكهرباء التجاري أصبح 2,48 والصناعي 2,3، وبررت الشركات التركية قرار رفع الكهرباء بارتفاع أسعار الكهرباء من المصدر في تركيا، إلا أن القرار لاقى استهجان واسع في المناطق المحتلة.

الجدير ذكره أن المصدر الرئيسي للكهرباء في المناطق الخاضعة لسيطرة الاحتلال التركي ومرتزقة ما يسمى الجيش الوطني هي شركات تركية خاصة، تستورد الكهرباء من الأراضي التركية عبر ما تسمى المجالس المحلية التابعة للاحتلال.

وبهدف الضغط على الأهالي وإيقاف الاحتجاجات الشعبية الكبيرة، قام قادة المجموعات والمجالس التابعة للاحتلال في مدينة مارع بتهديد المتظاهرين بقطع الكهرباء عن المدينة بشكل كامل إن لم تتوقف الاحتجاجات.

الدعوات إلى الاحتجاجات والتظاهر امتدت إلى ناحية جندريسة/جنديرس التابعة لمدينة “عفرين” المحتلة، حيث ظهرت دعوات للتظاهر ضد المجلس المحلي وشركة الكهرباء في الناحية بسبب رفع الاسعار على المواطنين.