أخبار عاجلة

بيان لقوّات لوحدات حماية الشعب في عفرين إلى الرّأي العامّ

 

في إطار المرحلة الثّانية من مقاومة العصر في منطقة عفرين، نفّذت وحدات حماية الشعب خلال الأسبوع الثّاني من شهر تّموز الجّاري سلسلة عمليّاتٍ ضدّ جيش الاحتلال التّركي ومرتزقته في عددٍ من قرى ومناطق عفرين، وعلى الشكل التالي:

 

بتاريخ 05/07/2018 نفّذ قوات حماية الشعب عمليّة قنصٍ استهدفت مرتزقين كانا يحرسان أحد المقرّات على الطّريق الواصل بين ناحية جنديرس وبلدة أطمة في إدلب، حيث قُتل مرتزقٌ على الفور، وتمّ توثيق العمليّة كاملةً بالفيديو.

بتاريخ 06/07/2018 نصبت وحدات حماية الشعب كميناً لمرتزقة فرقة “الحمزة” على الطّريق الواصل بين مركز مدينة عفرين وناحية راجو، حيث نشب اشتباك قُتل على إثره ثلاثةٌ من المرتزقة.

بتاريخ 07/07/2018، أوقفت قوّةٌ خاصّةٌ من وحدات حماية الشعب سيارةً عسكريّةً كانت تقلّ المدعو محمد السليمان قائد ما يسمى “جيش النخبة” في منطقة بلبلة، حيث تمّ قتله والسّيطرة على سلاحه، وتمّ توثيق العمليّة كاملةً بالفيديو.

كما فجّرت وحدات حماية الشعب عبوةً ناسفةً زُرعت مسبقاً في إحدى نقاط حراسة المرتزقة في جبل قسطل التّابع لناحية شرا، حيث قُتل في العمليّة مرتزقان من مجموعة “عاصفة الشمال” يدعيان عمر كنو وإبراهيم كنو من إعزاز.

وفي التّاريخ ذاته فجّرت وحدات حماية الشعب لغماً بدوريّةٍ تركيّةٍ كانت تشارك في عمليّة التّمشيط في قرى ناحية راجو، حيث قُتل في العمليّة جنديّان تركيّان.

بتاريخ 08/07/2018، قُتل جنديٌّ تركيٌّ ومرتزقٌ من أحرار الشّرقيّة في عمليّة تفجيرٍ نفّذتها وحداتنا برتلٍ تركيٍّ مشارك في عمليّة تمشيط قرى ناحية ماباتا.

وبذلك ارتفع عدد المرتزقة والجنود الأتراك الّذين قُتلوا على أيدي وحدات حماية الشعب خلال المعارك في مقاومة العصر إلى 2515 قتيلاً.

 

المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعبYPG  10/7/2018