أخبار عاجلة

ترامب: مرحبا بـ “الطغاة” وكل “ديكتاتور” في واشنطن


وكالات- قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: إنه مستعد للقاء أي زعيم أجنبي، بما في ذلك الطغاة والديكتاتوريين، إذا كان ذلك مفيداً للولايات المتحدة، وأضاف ترامب، في كلمة ألقاها في نادي نيويورك الاقتصادي: عندما ألتقي بزعماء العالم -بما فيهم الملوك والملكات ورؤساء الدول ورؤساء الوزارات والدكتاتوريين- ألتقي بهم جميعا.

تصريحات ترامب، تأتي قبل ساعات فقط، من استعداده للقاء الرئيس التركي الطاغية ” أردوغان”، وتأتي زيارة أردوغان في أوقات تشتد فيه الأزمة بين واشنطن وأنقرة، بسبب قيام قيادة الأخيرة بالعديد من التجاوزات الدولية في سورية والمتوسط، وإقرار واشنطن لقانون إبادة الأرمن على يد العثمانيين.

وأكد الرئيس الأمريكي، بأنه لا يمانع من حضور الطغاة، للولايات المتحدة، وقال: أي شخص يريد أن يأتي، كل شيء على ما يرام، أي شيء جيد للبلاد، نحن نريد مساعدة شعبنا.

هذه التعليقات، جاءت في الوقت الذي ادعى فيه “ترامب” في اجتماع مع رؤساء الشركات في وول ستريت، أن الزعماء الأجانب اتصلوا به لتهنئته على حالة الاقتصاد الأمريكي.

وألقى ترامب خطاباً في النادي تفاخر فيه بالإنجازات الاقتصادية لإدارته، بما في ذلك معدلات البطالة المنخفضة، وإلغاء القيود التنظيمية والأسواق المالية القوية، وفق ما نقلته سي بي اس نيوز الأمريكية.

غالباً ما يردِّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الاقتصاد الأمريكي يعيش مرحلة ذروة تاريخية وربما هو الأعظم منه في أي مرحلة أخرى مر بها على مدار التاريخ.

وخلال حديثه في الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر/أيلول الحالي، عزّز ترامب مزاعمه بالإشارة إلى “كيف ساعدت سياساته المؤيدة للنمو الاقتصادي” الأمريكيين في الحصول على وظائف ورواتب.

(وكالات)