أخبار عاجلة

تركمان سوريا “احتلال تركيا للأراضي السورية انتهاك سافر لحقوقنا ولكافة القوانين والمواثيق الدولية”

رفضت الجمعية التركمانية في منبج عبر بيان لها كافة اشكال التدخل الاستعماري  التركي في شؤون سوريا الداخلية واحتلالها للأراضي السورية واعتبرت ان هذا امر هو انتهاك صارخ لحقوق الانسان والقوانين والمواثيق الدولية

 

حيث جاء في البيان:

“نحن أبناء المكون التركماني في مدينة مبنج وريفها كباقي  مكونات الشعوب في منبج وكافة الشعوب السورية، نعلن للعالم كله رفضنا القاطع  لكافة أشكال التدخل الاستعماري التركي للأراضي السورية، وفي شؤوننا الداخلية حيث نعتبر ذلك انتهاكاً سافراً لحقوقنا ولكافة القوانين والمواثيق الدولية.

ونناشد كافة القوى الديمقراطية التقدمية والحرة بالوقوف إلى جانبنا في وجه الأطماع الاستعمارية التركية التي تهدف إلى النيل من حريتنا وسلبنا حقوقنا واحتلال أراضينا كما فعل في مدننا جرابلس، الباب، اعزاز وعفرين .

نحن نعلم أن سبب إطالة الأزمة السورية هي التدخلات الخارجية وسياسات الاحتلال المباشرة من قبل الدولة التركية، لأن الاحتلال دائما يعمق الأزمة وهدفه انتشار وباء الدمار القتل, النهب, السلب, لإطالة عمر احتلاله. وليعلم الجميع أننا واثقون من قوة ايماننا بالنصر والقدرة على الوقوف في وجه تلك الأطماع. وبأن عزيمتنا وإصرارنا على الحياة الحرة الكريمة والدفاع عن حقوقنا وأرضنا هما المعين الذي لا ينضب للصمود والمقاومة وإن قواتنا منبعها حب للوطن وإصرارا على الحياة بعز وكرامة وشرف وارتباط بدماء الشهداء”.

وبيان الجمعية هذا اتى في وقت تهدد تركيا فيه بأحتلال المزيد من الاراضي السورية وطرد اهلها منها ، كما جرابلس والباب وعفرين مؤخراً.