أخبار عاجلة

تسمم عشرات النازحين جراء تناول أطعمة قدمتها جمعيات تركية بإدلب

شهد مخيم للنازحين في ريف إدلب، العشرات من حالات التسمم، جراء تناول أطعمة قدمتها منظمة تركية، مختصة بتقديم الخدمات في المخيم في المناطق الخاضعة تحت سيطرة السلطات التركية في إدلب.
ونقلت وسائل إعلام عن مصادر داخل مخيم “البشير” الواقع بالقرب من بلدة كللي بريف إدلب، بأن أكثر من 50 شخصاً، تسمم نتيجة تناول أطعمة غير مغلفة، وفاسدة لم تخزن بشكل جيد، حيث تم توزيعها على القاطنين في المخيم بمناسبة يوم “عاشوراء”.
وبحسب إدارة المخيم، فإن المخيم الذي تقطنه نحو 325 عائلة، لا توجد فيه نقطة طبية، لذلك نقلت سيارات مدنية بعض الحالات إلى مستشفيات ومراكز بلدة كللي الطبية.
والجدير ذكره، بأن هذه الحالات ليست المرة الأولى، حيث أصبحت ظاهرة في المخيم، بسبب غياب أدنى الشروط الصحية لحفظ الطعام، وعدم مراعاة الكثير من المنظمات التي تقدم الأطعمة في المخيمات معايير جودة الأطعمة.
وتعتمد غالبية العائلات القاطنة في مخيمات المناطق المحتلة التي تسيطر عليها الفصائل الموالية لتركيا، على وجبة طعام واحدة يومياً، حيث تعتمد على المساعدات الإنسانية فقط لتأمين الاحتياجات، إضافة إلى أن الأطفال لا يستهلكون 15 لتراً من الماء يومياً، بحسب المصادر من المخيم.