أخبار عاجلة

تفكيك خليـ.ـة إرهـ.ـابية لتنـ.ـظيم داعـ.ـش في دير الزور

كشفت قوات سوريا الديمقراطية أن وحدات مكافحة الإرهاب (YAT) التابعة لها، فككت خلية إرهابية كانت تنشط في التجنيد وتوفير الدعم الميداني واللوجستي لخلايا تنظيم داعش الإرهابي، وألقت القبض على مسؤول للتنظيم برفقة اثنين من إرهابيه.

بحسب الموقع الرسمي لقسد فإنه في إطار عمليات قواتها لملاحقة فلول خلايا تنظيم داعش الإرهابي، ودك أوكاره ومخابئه السرية؛ نفذت وحدات مكافحة الإرهاب (YAT) التابعة لقواتها، يوم السبت، 21 يناير/ كانون الثاني الجاري، عملية أمنية في ريف دير الزور الشرقي.

أضاف الموقع أن “العملية تمت بمشاركة ودعم من قوات التحالف الدولي، حيث رصدت وحداتنا خلية إرهابية لتنظيم داعش بناحية الشحيل بريف دير الزور الشرقي، كانت تنشط في دعم الإرهاب وتجنيد العناصر وتوفير الدعم الميداني واللوجستي لخلايا التنظيم”.

ووفقاً للموقع فإن العملية نفذت على مرحلتين؛ “ففي المرحلة الأولى قامت قواتنا بعمل إنزال جوي، وفي الثانية فرضت طوقاً أمنياً محكماً على مكان اختباء الخلية الإرهابية، حيث تم إلقاء القبض على مسؤول للتنظيم الإرهابي برفقة اثنين من عناصره”.

كما ضبطت وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية عدة أسلحة ومعدات عسكرية كانت بحوزتهم، وهي كالتالي:

1 – مسدس كلوك عدد /1/.

2 – أسلحة كلاشينكوف عدد /1/.

3 – هواتف ذكية (موبايل) عدد /4/.

وأكدت قوات سوريا الديمقراطية على استمرار عملياتها الأمنية في مكافحة خلايا تنظيم داعش الإرهابي، حتى استئصاله من جذوره، والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.