أخبار عاجلة

تنـ.ــديدات لأحزاب يسارية أوروبية بالهـ.ــجمات التركية على الشمال السوري

أعربت عدة أحزاب اشتراكية أوروبية عن تنديدها بالهجمات التركية على مناطق الشمال السوري منذ بداية الأسبوع الحالي بما وصفته بــ “العدوان”.
وندد حزب الشيوعي الفرنسي بالهجمات التركية موضحاً، “لطالما سعت الحكومة التركية لشن هجوم على الأكراد في سوريا قبل الانتخابات الرئاسية، الأمر الذي يبدو أنه يمثل تحدياً للدولة التركية”.
وفي السويد، وصف المتحدث باسم السياسة الخارجية للحزب اليساري هاكان سفينلينغ، هجمات تركيا بأنها “انتهاك واضح للقانون الدولي وسيادة الدول المجاورة، وهو انتهاك يعرض الملايين من منازل الشعوب للخطر”.
فيما دعا المدير التنفيذي لحزب “دي لينك” اليساري بولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية، خارجية البلاد بإصدار “إدانة واضحة للهجمات التركية على المناطق السورية”.
كما طالب بـ “إنهاء تجريم حركة الحرية الكردية” في البلاد.
وشددت اللجنة الفيدرالية في “دي لينك”: على ضرورة ” عدم السكوت على الهجمات التركية لمجرد أن أنقرة عضو في الناتو”، في إشارة إلى السياسيين ووسائل الإعلام”.
ومنذ السبت الفائت، يستهدف جيش الاحتلال التركي بضربات جوية عنيفة على مناطق مختلفة في شمال وشرق سوريا، أسفرت عن وقوع خسائر بشرية ومادية، فيما يأثر ذلك على مهمة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في المنطقة، بحسب محللين.