أخبار عاجلة

توثيق تدمير 11 منزلاً في تل أبيض نتيجة قصف الاحتلال التركي

وثقت مجلس مقاطعة تل أبيض المحتلة، تدمير 11 منزلاً نتيجة قصف الاحتلال التركي على مناطق عين عيسى، وسط تحذيرات من زيادة تدمير ممتلكات المدنيين إن استمر القصف على تلك المناطق.
وتتعرض ناحية عين عيسى وقرى تل أبيض والطريق الدولي M4 في المقاطعة، لقصف متكرر بعشرات القذائف المدفعية وصواريخ غراد، مما يتسبب باستهداف أحياء المدنيين وتدميرها بشكل كامل جراء القصف.
واستهدف الاحتلال التركي، قرى كل من “صيدا، معلك، الجديدة، مشيرفة، هوالك، أم حويش، العريضة والطريق الدولي M4″ من قاعدة الاحتلال في قرية كرمازات، والقواعد المحاذية للطريق الدولي M4.
وبحسب إحصائيات لمكتب توثيق الانتهاكات في مجلس مقاطعة تل أبيض المحتلة، تم سقوط ٤٥ قذيفة مدفعية ودبابة في ليلة واحدة على قرى المقاطعة، ما تسبب بتدمير ١١ منزلاً.
وحذر إداريو مكتب توثيق الانتهاكات في مجلس مقاطعة، من خطر استمرار التصعيد الهمجي من قبل الاحتلال التركي على أحياء المدنيين، مطالبين المجتمع الدولي والضامن الروسي، ” بالتحرك سريعاً لوضع حدّ لهذا التصعيد في المنطقة”.
ومنذ عام 2019، بلغ عدد المنازل المدمرة في القرى الواقعة على خطوط التماس في مقاطعة تل أبيض ١٢٤ منزلاً، وذلك جراء شن الاحتلال التركي هجماته وقصفه على تلك المناطق، بحسب الإحصائيات.