أخبار عاجلة

توقيع اتفاقية تعاون دبلوماسي بين الحكومة السورية وجزيرة كومنولث الدومينيكا المستقلة

وقعت الحكومة السورية، اتفاقية إقامة علاقات دبلوماسية مع جمهورية كومنولث الدومينيكا، المستقلة عن بريطانيا، وذلك في نيويورك، وفق ما أفادت وكالة أنباء سورية.
وتمت التوقيع على الاتفاقية، قبل أمس الاثنين، من قبل كل من السفير والمندوب الدائم لسوريا لدى الأمم المتحدة، بسام صباغ، والسفيرة لورين بانس روبيرتس، المندوبة الدائمة لدومينيكا لدى الأمم المتحدة.
وقالت وزارة الخارجية في الحكومة السورية، عبر صفحتها في فيسبوك، إن “الاتفاق يشير إلى الرغبة المشتركة للبلدين في التمسك بالمثل العالمية المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة بشأن العلاقات الودية بين الدول الأعضاء”.
وأضافت الوزارة: “إن الاتفاق يهدف لإقامة شراكات ثنائية للسعي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 وتبادل التجارب والخبرات لما فيه مصلحة البلدين”.
وأضافت الخارجية أن صباغ رحب بإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين “باعتبارها فاتحةً لإرساء تواصلٍ وتعاون ثنائي متعدد الأوجه، وللتنسيق وتبادل الدعم في المحافل الدولية”.
وذكرت وكالة الأنباء التابعة للحكومة السورية، أن السفيرة روبيرتس، أعربت عن أملها بأن يتم العمل على استكشاف جميع فرص التعاون الثنائي الممكنة وتطويرها في مختلف المجالات، بحسب الخارجية السورية.
وجزيرة كومنولث دومينيك عي جزيرة سياحية تقع في البحر الكاريبي، كانت قد استقلت عن بريطانيا في عام 1978، وأصبحت عضواً في منظمة الأمم المتحدة في العام نفسه.