أخبار عاجلة

جنود الاحتلال التركي يطلقون الرصاص وقنابل الغاز على محتجين غربي كوباني

أطلق الجنود الأتراك الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع على المحتجين على دخول المدرعات التركية إلى الأراضي السورية، في إطار الدوريات المشتركة مع القوات الروسية.

وأطلق جنود الاحتلال التركي الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع على المدنيين في قرية خورخوري غربي مدينة كوباني الذين خرجوا للاحتجاج على دخول المدرعات التركية إلى الأراضي السورية تحت غطاء الدوريات المشتركة، فيما لم ترد أي معلومات عن الإصابات بين صفوف المدنيين جراء إطلاق الرصاص.

وكانت الدورية المشتركة قد انطلقت من قرية آشمة غربي كوباني صباح اليوم، لتجوب قرى “آشمة، جارقلي، جبنة، مشكو، بيندر، خورخوري تحتاني، قولة، سوسان وصولاً إلى حاجز قوى الأمن الداخلي غرب مركز الإذاعة، ثم تعود الدورية عبر قرى سفتك، بوبان، خورخوري، ديكمداش، قران، جارقلي ثم قرية آشمة التي تنتهي عندها الدورية.

ودخلت 4 مدرعات تركية إلى الأراضي السورية من منفذ حدودي في قرية آشمة غربي مدينة كوباني، ليتم من هناك البدء بتسيير دورية مشتركة تضم أيضاً 4 مدرعات روسية.

ويأتي تسيير الدوريات المشتركة بين روسيا وتركيا على الحدود السورية التركية تنفيذاً لتفاهمات توصل إليها الرئيسان الروسي والتركي في مدينة سوتشي يوم ال22 من تشرين الأول العام المنصرم.