أخبار عاجلة

حزب سوريا المستقبل :هدفنا توحيد جميع مكونات واطياف الشعب السوري

خلال اجتماع لحزب سوريا المستقبل في ناحية تل حميس بمقاطعة قامشلو يبن بأن هدفه هو توحيد كافة مكونات واطياف الشعب السوري
الاجتماع حضره المئات من الاهالي وأعضاء مجالس الناحية والبلدات، بالإضافة إلى أعضاء المكتب التنظيمي لحزب سوريا كل من موفق الأحمد، ومالك الأسمر، وأسمهان إبراهيم، ومكتب الشبيبة محمد دخيل.
في بداية الاجتماع تم قراءة النظام الداخلي للحزب من قبل موفق الأحمد، وأوضح أن الشعب السوري أحوج ما يكون لحزب سياسي لإعادة اللحمة الوطنية بين المجتمع السوري.
وقال أحمد أن:” من يعتقد أن الأزمة السورية انتهت بالقضاء على داعش فهو خاطئ، لأن الأزمة السورية لم تبدأ بداعش لتنتهي بداعش”. وبين أحمد أن هناك صراع فكري في سوريا بين البرجوازية والديمقراطية.
أسمهان إبراهيم عضوة حزب سوريا المستقبل تطرقت إلى كيفية إنشاء الحزب وقالت:” قمنا بأخذ جذور تاريخ سوريا ودراستها ومن ثم أنشأنا هذا الحزب بمشاركة جميع أبناء الشعب السوري”.
وأوضحت أسمهان إبراهيم بأنهم على أمل أن ينير حزب سوريا المستقبل مستقبل سوريا، ونوهت أن الحرب في سوريا استمرت مدة 8 سنوات، ولم تثمر وقائعها شيء وعلى الشعب السوري أن يكون واعي وأن يزرعوا الثقة فيما بينهم.
وعن رؤيا الحزب للمرأة أوضحت اسمهان إبراهيم أن حزب سوريا المستقبل يعتبر قضية المرأة مثلها مثل القضايا العالقة في سوريا، وبأن المرأة أساس بناء مجتمع حر وديمقراطي .
ويشار إلى أن حزب سوريا المستقبل، تم تأسيسه في الـ27 من شهر آذار، في مدينة الرقة خلال المؤتمر التأسيسي الأول للحزب.