أخبار عاجلة

خبراء يحـ.ـذرون من مخـ.ـاطر وضع جهاز “الراوتر” في غرفة النوم ويطالبون بإيقاف تشغيله ليلاً

أكد خبراء أن تشغيل جهاز الراوتر طوال الليل، خاصة خلال فصل الصيف، قد يتسبب في ارتفاع درجة حرارته، ويؤثر بشكل واضح على سرعة الإنترنت ويؤدي إلى هبوطها لدرجة تزعج المستخدم.

ووفقًا لما ذكره موقع lifewire، يطالب الخبراء بضرورة إيقاف تشغيل جهاز «الراوتر»، إذ يؤدي ذلك إلى تقليل التعرض للإشعاع غير الضروري بشكل كبير. كما ستوفر أيضًا الطاقة في هذه العملية.

وأكد الخبراء أنه من المخاطر الأخرى التي قد يتسبب فيها ذلك، إمكانية تعرض الراوتر للاختراق من قراصنة الإنترنت، بينما إيقافه خلال فترة عدم استخدامه ليلا، تنهي إمكانية التسلل إليه، كما أنه تشغيله باستمرار يمكنه استهلاك قدر كبير من الطاقة الكهربائية التي تسبب ارتفاع في فاتورة الكهرباء، فضلًأ عن إمكانية حدوث ماس كهربائي، أو تلف جهاز الراوتر.

هل من المقبول النوم في غرفة بها راوتر؟
يجيب الخبراء على هذا السؤال بـ «لا». ويؤكدون أنه بشكل عام، ليس من الآمن الاحتفاظ بجهاز توجيه في غرفة نومك. ستتعرض لكمية زائدة من إشعاع EMF وRF من جهاز التوجيه على مقربة منك. وتزداد مخاطر هذا الإشعاع كلما اقترب منك، وبينما تختلف انبعاثات EMF من أجهزة توجيه مختلفة، بالنسبة لمعظم أجهزة توجيه WiFi المنزلية، فإن مسافة 40 قدمًا (من الناحية المثالية، أو 10 أقدام كحد أدنى) ستحميك من مخاطر تلك الأشعة الضارة.