أخبار عاجلة

خرج عن صـ.ـمته فقابله الاعتـ.ـقال .. “أحمد الريحاوي”

أعلنت قناة أورينت فجر اليوم الأربعاء عن اعتقال عاملين في القناة التي مقرها اسطنبول من قبل السلطات التركية، كيف والقناة لطالما هللت ووقفت لجانب تركيا بكل الانتهاكات التي ارتكبتها بسوريا وبحق السوريين، فهي موالية أساسا لصالح السلطات التركية.

جاء اعتقال كل من مقدم البرامج “أحمد الريحاوي” ومدير أورينت “علاء فرحات”، على إثر طرد “الريحاوي” محلل سياسي تركي “أوكتاي يلماز” كان ضيف على الهواء مباشرة ضمن برنامج “تفاصيل”.
حيث كان رد فعل الطرد من قبل الريحاوي إثر مشادة كلامية بعدما اتهم الأخير الجندرما التركية بقتل السوريين على الحدود السورية التركية، ما أثار غضب “يلماز”.
وانتشر فيديو لحلقة برنامج تفاصيل على يوتيوب، حيث يبدأ الريحاوي بسؤال يلماز عن انتهاكات الجندرما التركية على الحدود بين سوريا وتركيا، بعد مقتل ثلاثة أشخاص.

ليرد الضيف التركي “استغرب من هذا الكلام، ومن هذه الافتراءات، ومن هذا الهجوم على تركيا”، وتساءل “بأي حق تهاجمون تركيا بهذا الشكل؟”.

وبدأ الجدال بين الإعلامي وضيفه، وقال الريحاوي “إما أن تناقش باحترام وأدب أو غادر الحلقة” ليقوم بعدها الضيف التركي بسحب أوراق المقدم من على الطاولة وتمزيقها ومغادرة الاستديو”، وبعد الحلقة مباشرة تقدم “يلماز” بشكوى رسمية على القناة ومقدم البرنامج ما أدى لاعتقال المقدم ومدير القناة فجر اليوم، وفق ما أعلنت قناة أورينت.

من جانبه، طالب المرصد السوري لحقوق الإنسان “السلطات التركية بالإفراج الفوري عن الاعلامي السوري، أحمد الريحاوي، وأعلن العديد من الناشطين تضامنهم مع الصحافيَين اللذين اعتقلهما الأمن التركي.