أخبار عاجلة

خسائر بشرية ومادية بالغة جراء عاصفة مطرية بالمنطقة الساحلية السورية

قضى مواطن في مدينة مصياف بريف حماة، وشخص ثان في مدينة اللاذقية، إثر عاصفة مطرية رعدية قوية ضربت غربي البلاد والمناطق الساحلية السورية، فضلاً عن الأضرار المادية الكبيرة.
وأمس السبت، تعرضت مخيمات النازحين في شمال غربي سوريا الخاضعة تحت الفصائل الموالية لتركيا، لأضرار بالغة حيث تدمرت عشرات الخيم جراء العاصفة المطرية.
وتوفي المواطن الثمانيني بعد إصابته بصاعقة رعدية أثناء تواجده في أرضه الزراعية بقرية قرين التابعة لناحية جب رملة بريف مدينة مصياف.
وشهدت كل من الغاب والسقيلبية ومصياف غرب حماة، هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية، بالإضافة إلى تعرض المنطقة الساحلية لأضرار كبيرة، بحسب ما نقلت وسائل إعلام.
وقالت المديرية العامة للموانئ التابعة للحكومة السورية، بأنه سُجلت حالة غرق زورق بحري في اللاذقية وإنقاذ 6 بحارة كانوا على متنه، بالإضافة إلى وفاة صياد وغرق مركبه، في حين نجا صيادان آخران كانا برفقته.
كما تعرضت منشآت التخييم والسياحة والاصطياف على شاطئ وادي قنديل والبسيط لأضرار مادية بالغة جراء العاصفة، بحسب ما نقلت مديرية الموانئ العامة.
وأدت العاصفة الواقعة إلى اقتلاع وتساقط بعض الأشجار ووقوع لوحات إعلانية في الطرقات وعدد من الأعمدة الكهربائية وانقطاع في كابلات الشبكة الكهربائية.