أخبار عاجلة

رئيس المنتدى الألماني الكردي: تركيا تسعى لإطلاق داعـ.ــش لتسليـ.ـطهم على الشرق الأوسط وأوروبا

قال رئيس المنتدى الألماني الكردي، يونس بهرام، “بعد رفض طلب تركيا باجتياح مناطق سورية في قمة طهران السابقة لم يبقى لديه سوى خلق حجج واهية لشرعنة هجومه، وهذا ما رأيناه كذريعة في عمليته الاستخباراتية بتفجير إسطنبول”.
وحذّر بهرام من مخططات تركية لإطلاق سراح إرهابيي داعش وتسليطهم على بلدان الشرق الأوسط وأوروبا.
وأضاف من خلال تصريح لوكالة “هاوار” للأنباء، “رغبة تركيا بالاجتياح البري ما زالت مرفوضة من قبل القوى الدولية، لذلك يلجأ لتدمير البنية التحتية والاقتصادية لتهجير أكبر قدر ممكن من السكان تمهيداً للتغيير الديموغرافي”.
ووصف استخدام تركيا للأسلحة المحرمة دولياً بـ “عاراً على جبين البشرية جمعاء”، مضيفاً: “تركيا عضو في الناتو وهي تستخدم أسلحة الناتو وبرضى مصدرها”.
ودعا بهرام الصحفيين والجهات المعنية لتوثيق كافة المعلومات، لتكن في المستقبل كأدلة كافية لدى المحاكم الدولية ضد أردوغان، مؤكداً “ذلك اليوم مقبل لا محالة”.
وفيما يخص استهداف “أخطر مخيمات العالم” “الهول”، حذر بهرام من “تحرير الإرهابيين من السجون سعياً لاستخدامهم في قضية الأمن القومي النيوعثمانية”.
وأضاف بأن “الأوامر التركية بسيطرة جبهة النصرة على مناطق الشمال السوري واحتلالها هي دلائل على أن تركيا لها نوايا في تأسيس جيوش متطرفة مرادفة تستخدمهم كبيادق ومرتزقة تحت الطلب لإمبراطورتيه المزعومة”.