أخبار عاجلة

رئيس بصحيفة كاليفورنيا كوريير: أردوغان شخص متنمر وهو هتلر العصر الحالي

أكد رئيس تحرير صحيفة، كاليفورنيا كوريير الأرمينية، هاروت ساسونيان، على أنه من الضروري تشكيل تحالف مكون من جميع مكونات شعوب المنطقة، مناهض لتركيا ولأردوغان الذي وصفه بـ “متنمر والمتعجرف”.
فيما حذر ساسونيان، من احتلال أردوغان المزيد من أراضي المنطقة، واضطهاد شعوبها إذا لم يتم الوقوف ضده وقطع الطريق أمام ممارسته، مضيفاً، “أردوغان شخص متنمر، ولا يمكن إيقاف المتنمرين إلا بالقوة”.
ووصف هاروت، أردوغان بـ “هتلر العصر الحالي” وتركيا الحالية بألمانيا النازية، حيث مزج كل من أردوغان وهتلر بين التطرف الديني والتطرف القومي، إذا يتحالف حزب العدالة والتنمية الداعم لجميع حركات التطرف الديني في العالم، مع الحزب القومي التركي “التطرف القومي”.
ويقول ساسونيان: “المشكلة هي أن أردوغان يعتقد أنه سلطان وخليفة، هو ليس كذلك، والقوى الكبرى تجاهلت تنمره وأمدته بالثناء والأسلحة، يجب فرض عقوبات عليه، ومنع الدول بيعه الأسلحة، بالإضافة إلى طرده من الناتو”.
وتابع: “بدأت المشكلة عندما لعبت الإمبراطورية العثمانية لعبة تحريض الدول الأوروبية ضد بعضها البعض واستفادت من كلا الجانبين، كان يجب على القوى الأوروبية أن تتحد وتضع حداً للعدوان العثماني”.