أخبار عاجلة

سياسي سوري لروز برس: “عملية قسد” الأخيرة في الهول “هامة” لأنها كشفت ارتباط خلايا داعش بالاستخبارات التركية

أثنى المنسق العام لتيار اليسار الثوري في سوريا الدكتور”غياث نعيسة” على جهود قوات سوريا الديمقراطية في عمليتها الأخيرة ضد خلايا عناصر تنظيم داعش الإرهابي في”مخيم الهول”مؤكداً أنه لايمكن مواجهة التهديدات التركية طالما هناك خلايا نشطة في منطقة شمال وشرق سوريا.

وقال الدكتور”غياث نعيسة” في حديثه لروز برس”تأتي أهمية “عملية قسد” في “الهول” كونها كشفت خلايا عملاء الاستخبارات التركية الذين سببوا سقوط العديد من الأطفال والمدنيين وعناصر في قوات سوريا الديمقراطية”.

وتابع”العملية تأتي في توقيت دقيق و أدت لكشف وإحباط خلايا داعش في مخيم الهول”

واستطرد نعيسة قائلاً”بالرغم من الهزيمة التي ألحقتها قوات سوريا الديمقراطية بتنظيم داعش الفاشي، لكن التهديد التركي المتواصل بحربه، ينعش خلايا داعش المنتشرة في المنطقة، والتي تجد الكثير منها ملجأ لها في مخيم الهول الذي يضم عشرات الآلاف منهم مع عائلاتهم”

وحمَّل رئيس تيار اليسار الثوري في سوريا دول عناصر وعوائل تنظيم داعش القاطنة في مخيم الهول”كونها ترفض استعادة عناصرها من منطقة شمال وشرق سوريا”.

ولفت، أنه لايمكن مواجهة التهديدات التركية بقوة إن كانت خاصرتنا الداخلية مهددة، على حد تعبيره.

 وأكد “نعيسة” على أهمية تعزيز الجبهة الداخلية لمواجهة التحديات والمخاطر بقوة وثقة أكبر لتحقيق الانتصار.

قائلاً: ولايكون ذلك إلا من خلال القضاء على الإرهابيين والعملاء، و القيام بحشد الطاقات الشعبية المنظمة والنوعية في مناطق الإدارة الذاتية بالأخص، وعموم سوريا.