أخبار عاجلة

صحيفة هولندية تشدد على ضرورة إعادة أطفال “داعـش” في سوريا إلى بلادهم

كشفت صحيفة “تروا” الهولندية في تقرير لها، عن المباحثات المتخالفة بين الأحزاب الائتلاف في الحكومة الجديدة، فيما يخص ملف إعادة أطفال تنظيم “داعـش” الإرهـابي من الجنسية الهولندية من سوريا.
ونقلت الصحيفة بأن الحزبين المتصدرين للمركز الثاني والثالث، والمطالبان بضرورة إعادة أطفال التنظيم من سوريا، مترددان حالياً في المطالبة بضرورة إعادة الأطفال خوفاً من اتهامهما من قبل حكم (VVD) صاحب الأغلبية بعدم الإمتثال لاتفاق التحالف.
وقالت الصحيفة بأن “السلام” مع شريك التحالف، يحدد مصير نحو 60 طفلاً هولندياً يقيمون في مخيمات مناطق شمال شرق سوريا منذ أكثر من ثلاث سنوات، وأن موعد عودة هؤلاء الأطفال، بعد عام أو أكثر، لا يشكل فرقاً لدى الأحزاب.
وشددت الصحيفة على أن التأخير في إعادة الأطفال المتبقين في سوريا، سيتأثرون بشكل متزايد بأيديولوجية “التنظيم” في المخيمات، وفرصة الاندماج الناجح في هولندا ستضعف أكثر.
وناشدت الصحيفة عدة دول منها ألمانيا وبلجيكا وفنلندا والسويد والدنمارك، بإعادة رعاياها من عائلات التنظيم في سوريا إلى بلادهم، “في النهاية، يتعين على جميع النساء والأطفال بالعودة إلى بلادهم”.
وأضافت: “لا يمكن لقسد الاستمرار في مراقبة المخيمات إلى أجل غير مسمى، فذلك يشكل تهديداً كبيراً، كما حدث الهجوم الأخير الذي شنه الإرهابيون على سجن الصناعة بالحسكة، حيث تمكنت قسد من تحرير أكثر من 100 طفل من الإرهابيين.
وختمت بالقول “إذا لم نقم بإعادة الأطفال المتبقين بسرعة، فهناك فرصة جيدة لأن يقعوا هم أيضاً في أيدي التنظيم الإرهابي”.