أخبار عاجلة

“عزالدين الملا” يستخدم العمل الإعلامي كغطاء لنشاطه الإستخباراتي وجمع المعلومات لصالح تركيا

تسريب عن عبور معلومات تتضمن إحداثيات وسجلات لقياديين في مناطق شمال وشرق سوريا بالإضافة إلى تحركات التحالف الدولي وتحصينات لقوات “قسد” إلى داخل أراضي إقليم كردستان.
وبحسب المعلومات المسربة فأن المدعو “عزالدين الملا” المسؤول الإعلامي لحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا قام بنقل معلومات في غاية الأهمية إلى غرفة العمليات المشتركة للدولة التركية وحزب الديمقراطي الكردستاني في هولير، ووفقاً للمعلومات فأنه بالفعل قد تم أيصال المعلومات للطرف الآخر.
أن المدعو عزالدين الملا الذي يستخدم العمل الإعلامي كغطاء لنشاطه الإستخباراتي وجمع معلومات خاصة كانت تطلب منه من قبل غرفة العمليات المشتركة في هولير، واستطاع عبر شبكة من الإعلاميين من مؤسستي آرك ويكيتي ميديا وبعض النشطاء من جمع هذه المعلومات.
حيث كشفت المعلومات بأنه بعد اتمامه للمهمة الموكلة إليه عمد عن طريق بعض مهربي البشر من عبور الحدود السورية العراقية لإيصال المعلومات كونه بحسب المعلومات المسرية اشترطت عليه غرفة العمليات المشتركة بتسليم المعلومات باليد.
تجدر الإشارة إلى إنها ليست الواقعة الأولى التي يتم فيها أستخدام وسائل إعلامية محسوبة على بعض الأطراف السياسية بالقيام بنشاطات استخباراتية معادية لمكونات شمال وشرق سوريا.