أخبار عاجلة

عضو في البرلمان الأوروبي يزور مناطق شمال وشرق سوريا

وصل عضو البرلمان الأوروبي وعضو لجنة الشؤون الخارجية الفرعية للأمن والدفاع في برلمان الاتحاد الأوروبي، خافيير نارت، إلى شمال وشرق سوريا للاطلاع على آخر التطورات والمستجدات في الشمال السوري.
وتم استقبال عضو البرلمان الأوروبي، أمس الثلاثاء، من قبل الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، عبد الكريم عمر، ونائب الرئاسة المشتركة فنر الكعيط، في مدينة القامشلي.
وناقش الجانبان، خلال الزيارة، العمليةَ السياسية في سوريا وسبل إنهاء الأزمة، حيث أكد عبد الكريم عمر، على أن “مبدأ الحل السياسي الديمقراطي والحوار البناء هو أساس مشروع الإدارة الذاتية لبناء سورية ديمقراطية لامركزية”.
كما شدد على “ضرورة تطبيق القرار الدولي 2254 بعد تعديل الهيئة العليا للمفاوضات واللجنة الدستورية لكي تمثل كافة مكونات سوريا”.
وحذر عمر، من “إعادة ظهور “داعش” الإرهابي في ظل التهديدات التركية بشن عمليات جديدة على المنطقة”.
بدوره، أعرب خافيير نارت، عن “قلقه إزاء التحديات والأعباء التي تواجهها الإدارة الذاتية”، مضيفاً بإعجابه بتجربة الإدارة الذاتية وأثنى على التضحيات التي بذلها أبناء المنطقة في سبيل حمايتها”.
وفيما يخص رعايا “داعش” الإرهابي المحتجزين في مخيمات الشمال السوري، شدد المسؤول الأوروبي، على ضرورة أن تتحمل حكومات ودول أوروبا مسؤولياتها تجاه مواطنيها”.
ومن المقرر أن يقوم المسؤول الأوروبي، بجولة مناطق شمال وشرق سوريا ومؤسساتها، والالتقاء مسؤولي الإدارة للاطلاع على الأوضاع عن كثب في المنطقة”.