أخبار عاجلة

عضو في مجلس الشعب السوري يتهم حكومته بـ “الانفصال عن الواقع”

وصف عضو مجلس الشعب للحكومة السورية، عبد الرحمن الجعفري، تداعيات الحكومة السورية بـ “الانفصال عن الواقع”، فيما يتعلق بموضوع الرواتب والأجور، وذلك على خلفية تأزم الوضع الاقتصادي والمعيشي.
وقال الجعفري، بأن موضوع الرواتب والأجور غير المنصفة على الإطلاق بات الهاجس الأكبر للمواطن السوري، خاصة مع زيادة الضرائب والرسوم باستمرار، وتجاهل الحاجة لرفع الرواتب.
وطالب الجعفري في تصريحات على وسائل الإعلام، حكومة النظام بالسماح للموظفين بالاستقالة الكيفية أو التقاعد المبكر، بدلاً من إرغامهم على العمل في وظائف لا توفر لهم كلفة مواصلاتهم.
ونقل الجعفري مطالب السوريين في الداخل، بإزالة الحواجز من المدن، وإلغاء الموافقات الأمنية وتسريح الاحتياط وتحديد مدة الاحتفاظ والالتزام بسقف الخدمة الإلزامية فيما يخص عملية التجنيد الإجباري.
كما طالب الحكومة بالإعلان عن قوائم بأسماء المفرج عنهم والذين شملهم العفو، والكشف عن أماكن إطلاق سراحهم عبر وسائل الإعلام، ووسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بحجة توفير عناء السفر والانتظار على الأهالي.
وسبق أن تعرض الجعفري، للعديد من موجات الانتقاد من السوريين، عقب الحديث عن حالة الترف والرفاهية التي يعيشها داخل وخارج البلاد، ومنها تسريب مقطع فيديو له أثناء احتفاله بعيد ميلاده العام الماضي على متن طائرة عائدة من البرازيل إلى لبنان.