أخبار عاجلة

“فخورة بالنجاح”.. قيادية في المجلس الوطني الكردي تتخرج من كلية الحقوق لدى الحكومة السورية!!

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي منذ أمس الأحد، صوراً للقيادية في المجلس الوطني الكردي، آريا جمعة، في مدينة الحسكة، بعد ما أنهت من دراسة الحقوق لدى الحكومة السورية.
وتخرجت آريا جمعة، عضوة الأمانة العامة في المجلس الوطني، من كلية الحقوق في مدينة الحسكة، حيث تتبع الكلية لوزارة التربية السورية.
وتداولت وسائل إعلام، صوراً لـ “جمعة” تجمعها مع مسؤولي الكلية، حيث ترتدي زي المعني بالتخرج، وذلك ضمن الكلية في الحسكة.
ونشرت جمعة، منشوراً عبر موقعها الرسمي فيس بوك، قالت فيه “قطفت نتائج سهري ودراستي اليوم، حيث حصلت على المرتبة الأولى على دفعتي في مرحلة ماستر من نقابة المحامين في محافظة الحسكة”.
وشاركت في منشورها بيت شعر “بقدر الكدِّ تكتسبُ المعالي، ومن طلب العلا سهر الليالي”، مضيفة، “كم أشعر بالفخر والعزة بهذا النجاح”.
والجدير بالذكر، بأن آريا، تشغل أيضاً منصب رئيسة اتحاد نساء كردستان _سوريا.
وتسآل محللون، عن الأهداف والمبادئ الأساسية التي يدعي بها أعضاء الوطني في سوريا، مقابل انخراطهم وتهاويهم عن مهامهم السياسية والوطنية الأساسية.
واعتبر مراقبون بأن كـ الشخصيات الاعتبارية المذكورة لا يمكن لهم أن يكونوا فخورين بنجاح يحصدونه ممن يعتبرونهم مجرمين وممن ارتكبوا جرائم حرب في البلاد”.
“فإن كانت قيادة المجلس الوطني لا تعادي الحكومة السورية، ولا تواجه أي إشكاليات معها، فما هي المهام التي يعمل عليها أعضاء المجلس”، بحسب مراقبون.