أخبار عاجلة

فرنسا تنسق مع الإدارة الذاتية لحل مشـ.ـكلة مخيمات عوائل “داعـ.ــش”

تخططُ الحكومة الفرنسية للتنسيق مع الإدارة الذاتية لإيجاد حلول جذرية لمشكلة مخيمات عوائل تنظيم داعش وإعادة قاطنيها إلى بلدانهم الأصلية.

وقال رئيس مركز إدارة ودعم الأزمات في الخارجية الفرنسية ستيفان رومانيه، إن الحكومة الفرنسية ستعمل مع الإدارة الذاتية في البحث عن حلول لمخيمات عوائل تنظيم “داعش” وإعادتهم إلى بلادهم.

جاء ذلك أثناء زيارة وفد من وزارة الخارجية الفرنسية لشمال وشرق سوريا يترأسه ستيفان رومانيه لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية في مدينة القامشلي، الثلاثاء الماضي.

وبحث الوفد الفرنسي مع رئاسة دائرة العلاقات الخارجية عدداً من الملفات في سوريا ومنها مسارات الحل السوري، ومحاربة الإرهاب، ودعم المنطقة من الناحية الخدمية والاقتصادية والإنسانية.

وأكد موقع دائرة العلاقات الخارجية بأن فرنسا توافق الإدارة الذاتية بالرأي فيما يخص المتغيرات العسكرية والأمنية الأخيرة في شمال غربي البلاد وخطورتها على الوضع في المنطقة.

من جانبها أشادت دائرة العلاقات الخارجية بدور فرنسا المهم في دعم جهود الحل السياسي بعيداً عن الأجندات الإقليمية، وسط تشديد السفير الفرنسي “رومانيه” على “اهتمام حكومة بلاده ومتابعتها لما يجري في المنطقة وسوريا من متغيرات”.