أخبار عاجلة

في السنوية الرابعة لهـ.ـزيمة داعـ.ـش من آخر معـ.ـاقله في سوريا..”قسد” تحـ.ـذر من تنـ.ـامي خطـ.ـر التنظـ.ـيم

حذرت قوات سوريا الديمقراطية من تنامي خطر تنظيم داعش الإرهابي في شمال شرق سوريا، بعد هجماته الأخيرة على كل من مخيم الهول ومدينة الرقة، وسجن غويران في الحسكة، مطالبة المجتمع الدولي، وخاصة قوات التحالف، بزيادة “الدعم العسكري والتنسيق الأمني”.

وذكرت قوات سوريا الديمقراطية في بيان بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة للسيطرة على بلدة الباغوز شرق دير الزور، آخر معاقل “داعش” في سوريا، إن التنظيم لا يزال يشكل “خطراً محدقاً” على المنطقة والعالم، ويسعى إلى ترميم صفوفه مجدداً، وإعادة سيطرته الجغرافية على بعض المناطق.

ولفت البيان إلى عدة “مؤشرات” على استمرار خطورة التنظيم، بينها هجماته الأخيرة على كل من مخيم الهول ومدينة الرقة، وسجن غويران في الحسكة.

وأشار البيان إلى أن القضاء النهائي على التنظيم يستدعي تضافر جهود المجتمع الدولي من خلال حل قضية أسرى وعائلات “داعش” المحتجزين في سجون ومخيمات شمال وشرق سوريا، وضرورة استلام كل دولة رعاياها.

ودعا البيان، المجتمع الدولي إلى زيادة دعمه لإعادة إعمار المناطق التي دمرها “داعش”، وتكثيف جهوده في مجالات الصحة وبناء البنية التحتية والتعليم والمجالات الأخرى في شمال وشرق سوريا.