أخبار عاجلة

قسد تنفذ حملة أمنية ضد إرهـابيين وتفشل مخططاً لتهريب أسر داعـش من الهول

نفذت قوات سوريا الديمقراطية وبمشاركة قوى الأمن الداخلي، حملة واسعة في المنطقة وذلك للقضاء على خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي التي ازدادت نشاطها في الفترة الأخيرة بشكل كبير.
وكشفت المركز الإعلامي لقوات “قسد” عن الحملة أمس الثلاثاء، في بيان لها أشار فيها إلى أن النشاط الإرهابي تصاعد بالتزامن مع إطلاق الاحتلال التركي للتهديدات بشن هجمات على المنطقة.
وقال البيان: “إن خلايا التنظيم تهدف من خلال تحركاتها لتنفيذ هجمات إرهابية، واستهداف مدنيين من المنطقة، وإحدى أهدافها كانت تنفيذ هجوم واسع وخطير، لتهريب نساء “داعش” الإرهابي من مخيم الهول وإيصالهم إلى المناطق المحتلة”.
وبحسب البيان، فقد انطلقت الحملة في كل من الحسكة، الهول، تل حميس، تل براك وديرك، حيث تم القبض على (12) إرهابياً ومصادرة كمية من الذخيرة والأسلحة والمعدات العسكرية.
“ويحاول تنظيم “داعش” الإرهابي الاستفادة من تهديدات تركيا ضد مناطق شمال وشرق سوريا، ليمتلك القدرة على إعادة تنظيم نفسه ووضع أمن واستقرار المنطقة في خطر كبير”.
وطالب بيان المركز الإعلامي الرأي العام والمجتمع الدولي بـ “رؤية حقيقة بأن تركيا تسعى لإحياء داعش من جديد”، داعية باتخاذ موقف جريء حياله.