أخبار عاجلة

قصـ.ـف مدفـ.ـعي تركي طال مناطق متفرقة شمال شرقي البلاد

كثف الاحتلال التركي من عدوانه على مناطق متفرقة في شمال وشرقي سوريا منذ ساعات صباح اليوم الأحد، ما أدى لإصابة شاب مدني من ريف كوباني بجراح، نقل على إثرها إلى إحدى مشافي المدينة.
وذكرت مصادر محلية، أن المدفعية التركية قصفت قرية تل زيوان شرقي مدينة القامشلي، فيما سقطت قذيفتين مدفعيتين إحداهما في بلدة هيمو والأخرى في قرية هرم شيخو غربي القامشلي.
تزامن ذلك، مع قصف تركي مكثف منذ ساعات الصباح الأولى على طول الشريط الحدودي من تل تمر غرباً حتى تربه سبيه شرقاً والذي طال فيها قرية روتانا السريانية بأربع قذائف مدفعية.
وسقطت ثلاث قذائف هاون تركية في قرية جرنك في ريف مدينة عامودا غربي القامشلي، في حين أن ثلاث قذائف مدفعية أخرى سقطت في محيط قرية كربشك بريف الدرباسية، دون أن تسفر عن وقوع إصابات، بحسب مصادر.
وتسبب قصف الاحتلال التركي بإصابة الشاب خليل بدر18 عاماً بجراح جراء القصف المتواصل على قرية قره موغ شرقي مدينة كوباني بالقذائف المدفعية والهاون، لينقل على إثرها لأحد مشافي كوباني لتلقي العلاج، بحسب وسائل إعلام محلية.
وفي غربي كوباني قصفت المدفعية التركية قريتي زور مغار وقرية تل شعير الواقعة على طريق كوباني جرابلس، وتواردت أنباء عن وقوع إصابات بين صفوف المدنيين، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
في حين، أن عين عيسى شمالي الرقة/60/ طالها هي الأخرى قصف بالأسلحة الثقيلة قبل ساعات مصدره المناطق الواقعة تحت سيطرة فصائل مدعومة من أنقرة، ولم تسجل حتى اللحظة وقوع إصابات.