أخبار عاجلة

قوات الكريلا تقتل 13 جندياً للاحتلال التركي في گفر ووان

كشف المركز الاعلامي التابع لقوات الدفاع الشعبي عبر بيان له عن حصيلة العمليات العسكرية التي تم تنفيذها في كل من جولميرك, وان, ديرسم وأرزنجان وجاء فيه:

“في إطار حملة الشهيد بيروز والشهيد آكري نفذت قوات الدفاع الشعبي عمليات نوعية ضد جيش الاحتلال التركي بتاريخ 28-30 من شهر حزيران الماضي في الكثير من المناطق في ناحية گفر.

مقتل 12 جندياً في گفر

بتاريخ 28 حزيران الماضي وفي تمام الساعة 19:40, نفذت قوات الكريلا عملية هجومية ضد حاجز أمني لجيش الاحتلال التركي على مقربة من قرية شرفان وموقع متقدم لجيش العدو يعمل على حماية الح

اجز. الكريلا وجهت ضربات قوية لمواقع العدو والحاجز الأمني وأدت العملية إلى مقتل خمسة جنود وإصابة ثلاثة آخرين كما تم إعطاب عربة عسكرية. في اليوم التالي بعد العملية بدأت قوات جيش الاحتلال بهجوم عسكري على المنطقة وفي اليوم نفسه انسحب جيش الاحتلال من المنطقة دون تحقيق أي نتائج بهجماته تلك.

وبتاريخ 30 حزيران/يونيو وفي الفترة ما بين الساعة 08:30 لغاية الساعة 13:00 نفذت قوات الكريلا عمليات قنص ضد عناصر جيش الاحتلال المتمركزين على تل بايه وأدت العملية إلى مقتل جنديين.

وبتاريخ 29 حزيران/يونيو نفذت قوات الكريلا عملية أخرى ضد قوات الاحتلال المتمركزة على تل معبر جعفر. وبعد العملية أطلق جيش الاحتلال التركي هجمة عسكرية على منطقة معبر خيز.

وبتاريخ 30 حزيران/يونيو وبتمام الساعة 15:00 نفذت الكريلا عملية ضد وحدة سرية تابعة لجيش الاحتلال كانت تقوم بحملة عسكرية وأدت العملية إلى مقتل 5جنود وإصابة ثلاثة آخرين. وبعد العملية بدأت طائرات جيش الاحتلال التركي من نوع سكورسكي بنقل قتلى وجرحى جنوده من المنطقة.

مقتل جندي في وان خلال عملية لـ YJA/STAR

في إطار حملة النصر لقوات الكريلا في ولاية وان, نفذت مقاتلات YJA/STAR وبتاريخ 29 حزيران/يونيو بتمام الساعة 15:40 عملية قنص ضد قوات العدو المتمركزة على التل المطل على مخفر غولزرك في ناحية أباخ في ولاية وان. وأدت إلى مقتل جندي واحد.