أخبار عاجلة

لعاشقات البن.. القهوة تحتوى على مركبات تمنع مرض السكر

من الأخبار الجيدة لعاشقات القهوة ، أنها تحتوى على المركبات التى تمنع النوع الثانى من داء السكر، حتى الشاى يساعد فى خفض فرص الإصابة بمرض السكر وبعض الأمراض المزمنة الأخرى.

وقد وجد العلماء والباحثون الصينيون أن القهوة مفيدة وجيدة لمرضى السكر، حيث يمكنها السيطرة على مستويات السكر فى الدم، وتقلل من خطر الإصابة بمرض السكر، وكثيرا ما يرتبط البروتين بمخاطر مرض السكر من النوع الثانى، وهذا البروتين من خلال تراكم السموم الضارة للجسم للأفراد المصابين بخطر الإصابة بمرض السكر.

ونقدم لك نتائج الأبحاث التى تؤكد أن تناولك الشاى والقهوة يمكنه أن يقلل فرص الإصابة بمرض السكر من النوع الثانى، وفقا لما نشره موقع “هيلثى ومان” الأمريكى.

 

*مركبات القهوة تقلل بشكل إيجابى من فرص مرض السكر

لقد وجد العلماء أن القهوة لها ثلاث خواص التى تعمل على منع تراكم السموم من هذا البروتين والحد من خطر الإصابة بمرض السكر، وأكد الدكتور كون هوانغ الباحث فى جامعة هواتشونغ للعلوم والتكنولوجيا أنهم وجدوا أن المركبات الموجودة فى القهوة يمكن أن تقلل بشكل إيجابى من فرص مرض السكر، والأفراد الذين يشربون أربعة فناجين أو أكثر من القهوة كل يوم هم أقل عرضة بنسبة 50٪ للإصابة بمرض السكر من غير شاربى القهوة.

*نقص الأنسولين يخلق اضطرابات فى عملية إنتاج الطاقة

نقص الأنسولين نتيجة داء السكر من النوع الثانى يمكن أن يخلق اضطرابات فى عملية إنتاج الطاقة عن طريق حرق الجلوكوز داخل خلايا جسمك، والبروتين يمكن أيضا أن يكون مسئولا عن مرض السكر، وتراكم البروتين يسبب موت خلايا البنكرياس مما يؤدى إلى نقص حاد فى الأنسولين.

*المركبات الثلاثة الموجودة فى القهوة تحد من آثار مرض السكر

المركبات الثلاثة الموجودة فى القهوة والتى وفقا للباحثين الصينيين تساعد فى الحد من آثار مرض السكر من النوع الثانى هى الكافيين، وحامض أو CA وحمض Cholorogenic أوCGA العلماء HIAPP لهذه المركبات الثلاثة من القهوة، وجدوا أنها مقاومة تشكيل السامة اميلويد HIAPP، التى تعتبر ضارة وخطرة على خلايا البنكرياس.

*شاربو القهوة والشاى يتمتعون بكتلة جسم وخصور أصغر

وتبين دراسة أخرى أجريت فى الآونة الأخيرة أن شرب كل من القهوة والشاى يمكن أن يكون مفيدا فى مقاومة مرض السكر، فضلا عن من يشربون القهوة والشاى بشكل كبير يتمتعون بكتلة جسم وخصور أصغر مقارنة مع الأشخاص الذين يتناولون واحدا أو أقل من كوب من القهوة.

*القهوة تساعد فى السيطرة على مستويات ضغط الدم

يساعد شرب القهوة أيضا فى السيطرة على مستويات ضغط الدم، كما يمكن أن يفاقم متلازمة التمثيل الغذائى وتغييره، هذا يمكن أن يؤدى إلى مرض السكر وحتى النوبات القلبية.

*طريقة شرب القهوة لها دور خطير للتأثير على صحتك

القهوة لا يمكنها أن تحل محل الأطعمة الصحية، والفواكه والخضراوات، ويجب على شاربى القهوة أيضا اتباع نظام غذائى صحى وأسلوب متوازن، كما يجب تناول القهوة بدون سكر، لأن الطريقة التى تشرب بها القهوة لها دور خطير للتأثير على هذه المسألة، عن طريق استخدام الحليب منزوع الدسم وبدائل السكر لتجنب السعرات الحرارية الزائدة.