أخبار عاجلة

مخـ.ـاوف من تكرار فاجـ.ـعة مبنى الشيخ مقصود

بعد انهيار مبنى على ساكنيه في الـ 22 من شهر كانون الثاني بحي الشيخ مقصود المحاصر من قبل الحكومة السورية، تتصاعد المخاوف من تكرار الفاجعة مع استمرار تسرب المياه إلى أساسات عدد كبير من الأبنية وعجز البلدية عن التعامل مع هذا الواقع لعدم توفر الامكانات نتيجة الحصار.

ونقلت وسائل إعلام محليّة عن صلاح سينو، الإداري في بلدية الشعب قوله: إن “الحيّين تعرضّا للحرب مسبقاً؛ ما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة ببنيتها التحتية” وتابع: “نسعى لتحسين وضع الحي وتأمين حياة آمنة لقاطنيها بعد تضرر البنية التحتية بنسبة 90%؛ نتيجة هجمات الاحتلال التركي، إلا أن الحصار يعيق عملنا لتقديم الخدمات”.

وأشار سينو إلى أن أكثر ما يستوجب التركيز على صيانته هو أنابيب الصرف الصحي المتسببة بتسرب المياه لأساسات المباني، لكن استمرار الحصار من قبل الحكومة السورية يعيق التصرف.

وكان المكتب الفني في بلدية الشعب بحي الشيخ مقصود قد كشف في وقت سابق عن وجود 35 مبنى مهدد بالانهيار في الحي، وبلدية الشعب قد أعلنت أواخر كانون الثاني الفائت تعليق الأعمال والمشاريع المخططة للعام الحالي والاكتفاء بأعمال النظافة فقط، بسبب شح المحروقات اللازمة لتشغيل الآليات.