أخبار عاجلة

مدير المكتب الإعلامي لوحدات حماية الشعب يكشف لـ “روز برس” آخر مجريات “حملة الإنسانية والأمن” وموعد انتهائها

كشف مدير المكتب الإعلامي لوحدات حماية الشعب “سيامند علي”، آخر مستجدات “حملة الإنسانية والأمن” اليوم الأحد، والمصادف لليوم العاشر على بدء المباشرة بالحملة التي أطلقتها قوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا “الأسايش” لتأمين قاطني “مخيم الهول” وملاحقة خلايا تنظيم داعش الإرهابي.
وقال مدير المكتب الإعلامي لوحدات حماية الشعب “سيامند علي” لروز برس،” إن “حملة الإنسانية والأمن” ليس لها سقف زمني أو توقيت محدد، بل أنها مستمرة حتى تحقيق كامل أهدافها في تأمين قاطني “المخيم” والمنطقة من خلايا تنظيم داعش الإرهابي”.
وأضاف: “لدينا عمليات مستمرة لتحقيق أهداف وضعناها قبل المباشرة بإطلاق العملية”.
وتمكنت قوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا خلال “عملية الإنسانية والأمن” من إلقاء القبض على العديد من أعضاء الخلايا النائمة لتنظيم داعش الإرهابي، فيما كشفت العملية بالدلائل القطعية والوثائق مدى الارتباط الوثيق بين تلك الخلايا وأجهزة الاستخبارات التركية”، بحسب وسائل إعلام.
وتابع مدير المكتب الإعلامي لوحدات حماية الشعب، “حالياً انتهينا من حوالي/70/ بالمئة من تأمين وتنظيف “مخيم الهول” واستطعنا إلقاء القبض على حوالي/140/ مطلوباً ينتمون لخلايا تنظيم داعش الإرهابي، وقامت قواتنا بهدم العشرات من الأماكن التي تستخدم لـ “غسل عقول” أطفال المخيم من خلال تدريس الفكر المتطرف ضمن بـ”الدورات الشرعية”، إضافة لهدم أكثر من/17/ نفق كانت مجهزة للتخفي من الملاحقات الأمنية وإخفاء الأسلحة ومعدات صناعة المتفجرات”.
وأمس، السبت، تمكنت وحدات حماية المرأة، من تحرير امرأة “إيزيدية” كانت محتجزة عند إحدى عوائل تنظيم داعش الإرهابي داخل “مخيم الهول”، بعد أكثر من/9/ سنوات على اختطافها على أيدي التنظيم الإرهابي لدى مهاجمته “إيزيدي” منطقة “سنجار”.