أخبار عاجلة

مذكرة تفاهم بين سوريا وإيران للتعاون في الشؤون الإدارية والتوظيف

وقعت سوريا وإيران، أمس الاثنين، مذكرة تفاهم في طهران، للتعاون الثنائي في مجال الشؤون الإدارية والتوظيف، بعد جلسة مباحثات حول تعزيز التعاون في مجال التنمية والاصلاح الإداري والتأهيل وإدارة الموارد البشرية.
وتم توقيع المذكرة بين وزيرة التنمية الإدارية السورية سلام سفاف، ورئيس منظمة شؤون الإدارة العامة والتوظيف ميثم لطيفي، متضمنة التعاون في مجال التطوير الإداري، وبناء القدرات البشرية وإدارتها.
وأشارت سفاف، إلى أن بدء التعاون في مجال الموارد البشرية بين البلدين يعتبر نقلة نوعية في العلاقات بينهما، بحسب ما ذكرت للصحافة السورية.
وقالت إن بلادها يملك خطط وبرامج عمل إدارية لتحقيق التنمية والإصلاح الإداري من خلال تعزيز أداء الموارد البشرية في القطاعات المختلفة إضافة إلى تعديل القوانين الناظمة والاستفادة من تقنية المعلومات لتحقيق التطوير الإداري.
بدوره، أكد لطيفي، الاستعداد الكامل للتعاون مع سوريا ووضع خبرات الجانب الإيراني في متناول الجانب السوري.
وأكد الجانبان أهمية العمل ضمن ورشات تدريبية تأهيلية تسهم في رفع مستوى الوعي الإداري بالاستفادة من التكنولوجيا والتقانة الحديثة.
وعقدت الوزيرة السورية، جلسة مباحثات مع معاون الرقمنة ومعاون تطوير الموارد البشرية في منظمة شؤون التوظيف، لتبادل وجهات النظر والاطلاع عن كثب على الإمكانيات المتوافرة وكيفية الاستفادة منها.
والعام الماضي، كشف رئيس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، عن “اتفاق شامل” للتعاون بين إيران وسوريا.
وتسعى إيران من خلال أنشطتها الرسمية المختلفة، إلى التغلغل وتوسيع سيطرتها في مختلف مناطق الحكومة السورية، وتثبيت وجودها وسط البنى الاقتصادية والاجتماعية والثقافية السورية، بحسب تقارير صحفية.