أخبار عاجلة

مصادر من ENKS تكشف عن مخطط كبير وراء إغلاق سيمالكا والهجمات التركية

كشفت مصادر عن أهداف تركيا والحزب الديمقراطي الكردستاني بمساعدة المجلس الوطني الكردي من إغلاق معبر فيش خابور، حيث يسعون إلى تهريب الأشخاص بالتزامن مع تكثيف تركيا لهجماتها على شمال وشرق سوريا.
أعضاء ENKS تحولوا مهربين أشخاص
وبحسب المصادر، فإن الحزب الديمقراطي الكردستاني أغلق معبر فيش خابور بتعليمات مباشرة من الدولة التركية ويستعدون مع أعضاء المجلس الوطني الكردي لتهريب الأشخاص إلى منطقة الكوجرات في جنوب كردستان.
وكشفت مصادر من داخل حزب “يكيتي” الكردستاني وهو حزب منظم ضمن أحزاب المجلس الوطني الكردي، أنه وقبل إغلاق بوابة فيش خابور الحدودية، التقى قادة ENKS وPDK بأعضاء ENKS المتورطين في الاتجار بالبشر والاستخبارات.
وتم إخبار المهربين في الاجتماع أنه وبعد إغلاق المعبر، يجب تجهيز بعض الأشخاص من منطقتي كوجرات وديريك للعبور إلى جنوب كردستان، والغرض من ذلك هو الدعاية ضد الإدارة الذاتية.
معسكر هجرة جديد في هولير
وبحسب المصدر ذاته سيتم إنشاء مخيم جديد لللاجئين في هولير للذين يعبرون إلى جنوب كردستان عبر مهربي البشر، وذكر أن حزب PDK والدولة التركية المحتلة سوف يستخدمان هذا الوضع ضد الإدارة الذاتية سياسياً ودبلوماسياً واجتماعياً.
وبحسب الخطة ستزيد الدولة التركية من قصفها على شمال وشرق سوريا لتمهيد الطريق أمام الهجرة.
ومن المعروف أنه خلال حرب سري كانيه فتحت القوات الموالية لحزب PDK الخط الحدودي الفاصل بين روج آفا – شمال وشرق سوريا وجنوب كردستان واختطفت عائلات من الجنوب.